الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

اضراب مفتوح للموظفين في الطيبة


نُشر: 15/11/06 18:53


اعلنت لجنة المستخدمين في بلدية الطيبة عن الاضراب المفتوح في كافة اقسام البلدية، وكذلك تفحص امكانية التوجه للقضاء ضد البلدية على خلفية عدم دفع الرواتب، وقيام البلدية رغم ذلك بتقليص رواتب الموظفين مقابل ديونهم المتراكمة للبلدية مقابل اثمان المياه وضريبة الارنونا. وكانت اللجنة قد وزعت منشورا على  جميع الموظفين، وصلتنا نسخة عنه، حيث تم  شرح اخر المستجدات  المتعلقة بالرواتب المتاخرة  والحقوق  المختلفة والتي لم تمنح للموظفين منذ سنوات. هذا وبعثت اللجنة برسالة الى رئيس البلدية عبد الحكيم حاج يحيى ونسخة منها الى الهستدروت، اعلمت من خلالها نيتها بنزاع العمل والاضراب المفتوح في حالة عدم تحويل المعاشات حتى اليوم الاربعاء، وعلية سيتم الشروع بالاضراب منذ صباح يوم الخميس. يشار الى ان الاضراب يشمل كافة المستخدمين في جميع الاقسام وكذلك الموظفين في التعليم الخاص.  اتخذت هذه الخطوة بسبب عدم حصول المستخدمين على رواتبهم لشهر اكتوبر الماضي وذلك بناء على الاتفاق الذي  ابرم بين لجنة الموظفين ورئيس بلدية الطيبة، الذي تعهد وبحضور مندوب الهستدروت بدفع الرواتب  بشكل منتظم حتى يوم العاشر من كل شهر.




وقالت  سلوى مصاروة سكرتيرة لجنة المستخدمين:" هذاالاتفاق لم ينفذ ارسلنا رسالة الى رئيس البلدية اخبرناه عن الخطوات الاحتجاجية في حالة عدم تحويل الرواتب،  خلال لقائي برئيس البلدية اوضح بان المعاشات ستحول حتى يوم الاحد المقبل. بالنسبة لنا اكدنا اننا سأمنا هذه الوعودات وسنستمر بالاضراب الذي سيجمد فقط في حالة تحويل المعاشات الى الحسابات الخاصة بالموظفين".



واضافت مصاروة:"وكذلك اخبرنا رئيس بلدية عن معارضتنا الشديدة، لما تقوم به البلدية بتحويل مبالغ من حساب رواتب الموظفين المتاخرة الى حساب ضريبة الارنونا واثمان المياة، هذه خطوة غير قانونية، اولا على البلدية دفع الرواتب لنا وبعدها تحاسبنا على ديوننا، اصلا  لو كانت تدفع رواتبنا لما وصلنا الى وضع نعجز حتى عن دفع اثمان المياه، و هناك مستخدمين لم يحصلوا على الرواتب منذ سنوات باي حق تقوم البلدية بصرف رواتبهم لصالح الضرائب والارنونا، لذا اذا لم تجمد البلدية هذا النهج وبحالة عدم استرجاع ما قلصته من المعاشات سنتوجه الى القضاء".



  رغم ذلك لجنة المستخدمين توصلت الى صيغة اتفاق مع رئيس البلدية بدفع سلفة لكل موظف يريد تادية فريضة الحج، بامكان الموظف الذي ينوي ذلك التقدم بطلب الى اللجنة التي ستتوجه لرئيس البلدية لدفع السلفة.
 وقمنا بالاتصال برئيس البدية الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى ولم يرد على هاتفه الخليوي، فيما اكدت السكرتيرة في مكتبه بان الرئيس لا يتواجد في المكتب. وبحالة حصولنا على الرد سنقوم بنشره.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY