الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

أم الفحم: تكريم طالبات ثانوية خديجة بشهادات تقدير

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 24/03/15 09:48,  حُتلن: 10:01

الطالبة مارلين:

الدورة حفزتني لتحقيق هدفي لأصبح طبيبة لأن فيها تدربت عمليا على شعار صوب سهمك نحو القمر إن لم يصل سيقع بين النجوم وأنا سأصيب القمر بإذن الله

بالتنسيق مع طاقم الإستشارة والإدارة، إختتمت مدرسة خديجة الثانوية أم الفحم دورة تدريبية في التنمية البشرية "شيفرة النجاح" لعام 2015 بحفل ختامي للطالبات وأمهاتهن بعنوان "كن ذاتك" للمدرب أشرف قرطام، خبير التنمية البشرية والتدريب والبرمجة اللغوية العصبية (NLP). وقد جذب المدرب أشرف قرطام آذان الحضور بأسلوبه الشائق وقصصه الماتعة حول "تعزيز لغة الحوار بين الأهل وبناتهم وأهمية التواصل بينهم لسعادة الأسرة كلها. شمل الحفل فقرات ماتعة شاركت فيها الطالبات والأمهات ونائب المدير وطاقم الإستشارة. وفي النهاية حصلت كل طالبة على شهادتين الأولى من مركز قرطام للتنمية البشرية والبرمجة العصبية المعترف به دوليا وشهادة التقدير الثانية من ثانوية خديجة ممثلة بطاقم الإستشارة والإدارة. كما قدمت كل طالبة وردة جميلة لأمها ثم تعانقتا بمشاهد مؤثرة تليق بإختتام دورة تعزز التواصل والحوار بين الوالدين والأبناء والبنات.


خلال تكريم طالبات ثانوية خديجة

مدير المدرسة محمد أنيس محاميد: "هدف هذه الدورة هو تنشئة جيل طالبات رائد، قيادي، ذو شخصية طموحة مثابرة، تحقق النجاح بما يلائم ميول كل طالبة وقدراتها ومهاراتها، فتتألق تحصيليا وإجتماعيا وسلوكيا وبالمستقبل – اكاديميا. وهذا من باب حرصنا على تزويد طالباتنا ليس فقط بالعلوم بل وهذا الأهم بالوسائل الناجعة للنجاح بالحياة عبر تطوير المهارات والشخصية القيادية الإيجابية والواثقة بنفسها".

وقالت الطالبة مارلين من العاشر "ب" مسار الأوائل: "الدورة حفزتني لتحقيق هدفي لأصبح طبيبة لأن فيها تدربت عمليا على شعار: صوب سهمك نحو القمر، إن لم يصل سيقع بين النجوم، وسأصيب القمر بإذن الله".

وقالت الطالبة روان من العاشر "أ" مسار الأوائل: "تعلمت من الدورة ومن اللقاء – كن ذاتك - أنه مهما كانت الصعوبات كبيرة فإننا حتما سنصل ونحقق طموحنا وأهدافنا اذا ثابرنا وإمتلكنا الأدوات المناسبة للنجاح".

وأكدت الطالبة هديل ابراهيم من العاشر "أ" مسار الأوائل: "استفدت من دورة التنمية البشرية - وهي مجانية - الكثير مثل أهمية أنه حتى ننجح ونصل الى القمة يجب أن نتغلب على صعوبات الحياة". وقالت الطالبة سماح من العاشر "أ" مسار الأوائل: "هذه الدورة زادت ثقتنا بربنا ورفعت ثقتنا بأنفسنا جدا".

الطالبتان حلا وفاطمة حسن من العاشر "ب" مسار الأوائل قالتا: "سنصل الى القمة بإذن الله، طموحنا حدوده السماء، هذه المعنويات العالية إكتسبناها من الدورة".

وأكدت الطالبة غدير قزح من الصف العاشر من المسار العادي: "دورة التنمية البشرية مع المدرب أشرف قرطام زادتني ثقة بالنفس وعززت لدي الطموح وبعثت في التفاؤل بالحياة".

وقالت والدة الطالبة صفاء من العاشر "أ" مسار الأوائل: "تعلمنا هنا كيف نواجه صعوبات الحياة بعزم وإصرار حتى تحقيق الأهداف السامقة. أشكر المدرسة على هذه الفعاليات القيمة والمجانية".

وأشارت والدة الطالبة شيماء من العاشر "ب" مسار الأوائل: "هذه الدورة وثقت علاقتي بإبنتي وأصبحت أتفهمها أكثر وبدانا نتعاون على تخطي المصاعب نحو التفوق".

جدير بالذكر أن المدرسة سباقة بمشاريع متميزة خاصة بالطالبات مثل: المشروع المجاني "انطلقي للتفوق" لمسار الأوائل بمدرسة خديجة للعام الرابع على التوالي، والذي يشمل رحلات ترفيهية وتعليمية مجانية لمسار الأوائل مع إجراء تجارب ميدانية، إضافة لدورات لتقوية الثقة بالنفس وتطوير الذات لكافة المسارات بالمدرسة (مسار الأوائل والمسار العادي).  

مقالات متعلقة