الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

الزهراء في الناصرة تحظى بكأس لجان التحكيم في نهائي بطولة FLL لمسابقات الروبوتيكس

كل العرب
نُشر: 22/03/15 17:28,  حُتلن: 18:37

كانت مدرسة الزهراء التي يشارك طلابها للمرة الأولى في هذه البطولة ضمن ست مدارس عربية من بين 43 مدرسة تأهلت للمرحلة النهائية منها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الزهراء في الناصرة، جاء فيه :" بعد تألقها في المرحلة التمهيدية من بطولة FLL لمسابقات الروبوتيكس التي أقيمت في مدرسة الهندسيين - هرتسليا، حصولها على كأس أفضل طاقم، تأهلها للمرحلة النهائية واختيارها واحدة من أفضل أربع مدارس من بين 24 مدرسة عربية ويهودية شاركت بها، نجحت مدرسة الزهراء الإعدادية - الناصرة من ترك بصمتها في المرحلة النهائية من هذه البطولة التي أقيمت مؤخرًا في مبنى "نوكيا - يد الياهو" في مدينة تل أبيب، وذلك لحصولها على كأس الحكام ".



واضاف البيان :"وكانت مدرسة الزهراء التي يشارك طلابها للمرة الأولى في هذه البطولة ضمن ست مدارس عربية من بين 43 مدرسة تأهلت للمرحلة النهائية منها، قد نالت إعجاب لجان التحكيم. حيث جاء في تقرير الحكام أن مجموعة الروبوتيكا من مدرسة الزهراء - الناصرة تفوقت بجميع معايير التقييم التي شملت البحث العلمي، تصميم الروبوت، برمجة الروبوت، القيم الأساسية والعمل الجماعي ".

وتابع البيان :"وقد عزا الطلاب الذين شاركوا بهذه المسابقة نجاحهم وحصولهم على كأس ثانية خلال شهر واحد فقط إلى الجهود الحثيثة التي بذلها المرشد ليث مصاروة الذي عمل على تهيئتهم وتحضيرهم لهذه المسابقة على أحسن وجه، وللهيئة التدريسية ممثلة بمديرتها - السيدة ليلى أبو احمد لدورها الكبير في تعزيز ثقتهم بنفسهم، وتوفيرها بيئة تعليمية دافئة وداعمة لهم طيلة أيام الدورة. كما شكروا السيدة نورا طه - مديرة أكاديمية الشباب التي رافقتهم في هذه المرحلة لرعايتها هذا المشروع ولإتاحتها الفرصة لهم للمشاركة في هذه التجربة العلمية والتربوية المميّزة ".

واختتم البيان :" في المقابل، باركت ليلى أبو أحمد لطلاب دورة الروبوتيكا التالية أسماءهم: فهد موعد، ضياء قاسم، محمد شرارة، صبا أبو عياش، وليد زعبي، سما منادرة، سيرين منادرة، دلامة ابو حمد، عدن مروات، سليم هريش، وأمير واكد انجازهم الكبير الذي يثير فخر واعتزاز الجميع معتبرة وصولهم للمرحلة النهائية وحصولهم على كأس فيها هو إبراز للقدوة والمثال، وإعلاء لقيم التفوق والتميّز ". 

مقالات متعلقة