الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 06:02

يتسحاك هرتسوغ: نتنياهو يقودنا لطريق مسدود واهان المواطنين العرب خلال الانتخابات

كل العرب
نُشر: 21/03/15 23:29,  حُتلن: 08:07

هرتسوغ:
حينما وصف نتنياهو العرب بالأسراب أهان ومس بـ 20% من مواطني إسرائيل من أجل حملته الانتخابية

الخطوة الأولى لنتنياهو يجب أن تكون إصلاح الصدع الحاد الذي أحدثه عن طريق الأفعال لا الكلمات الخاوية

 اتهم رئيس حزب المعسكر الصهيوني، يتسحاك هرتسوغ، يوم السبت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو باستخدام الكذب والتحريض والتخويف من أجل الفوز، واتهمه بإهانة المواطنين العرب.



وقال هرتسوغ في أول مقابلة مع وسائل إعلام بعد الفوز الكاسح لحزب الليكود إن "نتنياهو سيشكل حكومة يمينية ضيقة تقود إسرائيل إلى طريق مسدود". وأضاف في حديث للقناة الإسرائيلية الثانية أن نتنياهو «سرعان ما ما سيصطدم بالحائط".وقال هرتسوغ إن نتنياهو استخدم في اليومين الأخيرين قبل الانتخابات الكذب والتحريض والتخويف مما أدى إلى تحول في النتائج، مضيفا «يبدو أنك كلما كذبت أكثر حصلت على نتائج أفضل".وقال هرتسوغ إن الاستطلاعات التي كانت بحوزته يوم الانتخابات تشير إلى فوزه بفارق 3-4 مقاعد، وأنه بدأ بإجراء اتصالات تمهيدية لتشكيل الحكومة لكن النتائج صبيحة يوم الأربعاء كانت مفاجئة.

وفي وقت لاحق عمم مكتب هرتسوغ بيانا على وسائل الإعلام تضمن ملخص تصريحاته لوسائل الإعلام يوم السبت. وحسب البيان، قال هرتسوغ إنه حينما وصف نتنياهو العرب بالـ «أسراب» أهان ومس بـ 20% من مواطني إسرائيل من أجل حملته الانتخابية.وأضاف إن «الخطوة الأولى لنتنياهو يجب أن تكون إصلاح الصدع الحاد الذي أحدثه عن طريق الأفعال لا الكلمات الخاوية. ويتعين عليه بذل الجهود لجعلهم مواطنين متساوي الحقوق».وقال هرتسوغ إن «اليهودية دأبت دوما على احترام وتقدير الغرباء والمختلفين، لكن نتنياهو بكلامه القاسي اتجاه خمس مواطني إسرائيل مس بالقيم اليهودية ومضى في تمزيق وتفكيك الفسيفساء الإنسانية التي تشكل المجتمع الإسرائيلي. إن كلمات التصالح التي صدرت على لسان الناطق باسمه لن تساعد على التئام الجرح الذي شقه".

وعمم المستشار الاعلامي لزعيم المعارضه ملحم ملحم بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه :"صرح النائب اسحق هرتسوغ زعيم المعارضه خلال العديد من اللقاءات التي عقدها في الايام الاخيرة تعقيبا على خطاب نتنياهو ضد المواطنين العرب قائلا:"عندما نعت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو المواطنين العرب بالقطيع فقد مس بعشرين بالمئة من مواطني الدولة لا بل بالاغلبية العقلانية في عذه البلاد، تجنيدا متدنيا لحملته الانتخابيه وعليه التكفير عن خطيئته بالافعال وليس بالكلام الفارغ ".واضاف البيان :" قد انتج خطابه شرخا عميقا مع المواطنين العرب وعليه ان يعمل كل ما امكن على دمج المواطنين العرب واعطائهم كافة الحقوق والعمل على المساواة التامة".
وتابع البيان :" اضاف هرتسوغ "لقد عرفت الديانة اليهودية على مر التاريخ كيفية احترام الآخر. وقد مس نتنياهو في خطابه القاسي بخمس المجتمع الاسرائيلي وبهذا فقد مس بالاعراف اليهودية مستمرا بالإساة وتمزيق الفسيفساء الانساني الذي يركب المجتمع الاسرائيلي.واختتم هرتسوغ " إن اقوال مساعد نتنياهو لا تسمن ولا تغني من جوع ولن تضمض الجرح العميق الذي سببه للمواطنين العرب"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236360.30
BTC
0.52
CNY