الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 16:01

الائتلاف لمناهضة العنصرية: مناهضتنا للعنصرية مستمرة

كل العرب
نُشر: 21/03/15 20:30,  حُتلن: 21:45

الائتلاف لمناهضة العنصرية:

نطالب رئيس الحكومة نتنياهو والحكومة الجديدة التي ستقوم لتغيير الخطاب العنصري الذي رافق فترة الانتخابات وخلق وتعميم خطاب يحترم اختلاف الآراء والتوجهات السياسية والانتماءات القومية والاثنية المختلفة

عمم الائتلاف لمناهضة العنصرية بيانًا بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنصرية 21/3، جاء فيه:"يصادف اليوم السبت 21/3 كما في كل عام اليوم العالمي لمناهضة العنصرية والذي يتم الاحتفاء به في كل العالم، وفي هذا العام يأتي بعد ايام قليلة من الانتخبات للكنيست ال 20 التي تميزت في خطابات وتحريضات عنصرية ضد مجموعات مختلفة في الجمهور وبالاساس اتجاه الجماهير العربية في البلاد. وبالاضافة للخطاب لبعض الاحزاب والمرشحين كان هناك ايضا استعمال للعنف والاعتداء الجسدي على اساس عنصري".

وتابع البيان:"على شرف هذا اليوم وبعد انتهاء الانتخابات، فاننا في الائتلاف لمناهضة العنصرية نطالب رئيس الحكومة نتنياهو والحكومة الجديدة التي ستقوم لتغيير الخطاب العنصري الذي رافق فترة الانتخابات وخلق وتعميم خطاب يحترم اختلاف الآراء والتوجهات السياسية والانتماءات القومية والاثنية المختلفة".

وزاد البيان:"المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف:" المفردات وصيغ الخطابات العنيفة والعنصرية التي زادت في السنوات الأخيرة أحرزت ارتفاعا غير مسبوقا في فترة الانتخابات، والآن وبعد الانتخابات علی منتخبي الجمهور الجدد والقدامی العمل لتغيير هذا الخطاب والكف عن خطاب الكراهية وانتشاره والانتقال لخطاب يؤسس للحياة المشتركة التي تحترم الآخر وتتقبله ولا تقصيه.
وأضاف البيان، عمل الائتلاف لمناهضة العنصرية في الشهرين الأخيرين لخلق وتعميم أجواء "انتخابات من دون عنصرية" وتوجه الائتلاف للأحزاب والقوائم الانتخابية للمساهمة في ذلك والامتناع عن تصريحات وخطابات عنصرية وتحريضية، وكذلك أطلق الائتلاف حملة "انا ساصوت ضد العنصرية" التي شارك فيها عشرات الشخصيات الفنية والفعالين والناشطين اجتماعيا بالإضافة الی مئات من الجمهور اليهودي والعربي الذين تصوروا وظهروا مع نفس الشعار وتم نشر هذه الحملة في الفيس بوك ومواقع الإعلام الاجتماعي ووصلت الی مئات الآلاف في البلاد. وضمن من شارك في الحملة الفنان محمد بكري وماؤور زاغوري وأمل مرقص وميكي حايموفيتش وروضة سليمان وغبري باناي ويوسف أبو ورده وغيرهم".

وإختتم البيان:"هذا ويحضر الائتلاف في هذه الأيام ويعمل علی نشر تقرير العنصرية السنوي والذي تقرر تأجيل نشره الی شهر أبريل القريب. ويدعو جمهور الناشطين العرب واليهود للتجند في المعركة ضد العنصرية من خلال الائتلاف أو الأطر الاخری القائمة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225735.67
BTC
0.52
CNY