الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

أم الفحم: طلاب الشاملة يختتمون مشروع جسور

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 21/03/15 14:12,  حُتلن: 14:30

روان عباس:

المجموعة توّجت عملها بإنتاج فيلم "واقع من حياتنا" من تمثيلهم وتصويرهم ويتمحور حول مشاكل ومشاغل عديدة يمر بها أي طالب في عمرهم

نظمت المدرسة الثانوية الشاملة أم الفحم، في المركز التربوي، إحتفالا ختاميا لمشروع "جسور"، الذي أقيم خلال الأشهر الأخيرة بالتعاون مع مشروع "شميد" في أم الفحم بإدارة ايمن شوربجي، و"مركز السينما الداعمة" القطري، بمشاركة نحو 15 طالبًا من طلاب الصفوف الثانية عشرة في المسار العادي.


خلال إختتام مشروع جسور

واشتمل الإحتفال على عرض لفيلم قصير قام الطلاب بإعداده وتصويره وإنتاجه، بإشراف الموجّهة روان عباس من مدينة الناصرة، وفادي محاميد- مركّز المشروع من قبل البلدية في المدرسة. وقالت روان عباس: "العمل مع المجموعة استمر اربعة اشهر، بواقع لقاء اسبوعي لمدة ثلاث ساعات، تخللتها ورشات عمل فنية ومحاضرات إرشادية حول العمل الجماعي والتعبير عن الأفكار والهموم الفردية والعامة. جنبا الى جنب مع تعلم مهارات التصوير والتمثيل والإخراج، وتوزيع المهام والمسؤوليات وتقبّل التوجيهات والتعليمات.

وأضافت: "إن المجموعة توّجت عملها بإنتاج فيلم "واقع من حياتنا" من تمثيلهم وتصويرهم. ويتمحور حول مشاكل ومشاغل عديدة يمر بها أي طالب في عمرهم، مع توعيتهم الى مخاطر التصرفات والسلوكيات السلبية التي قد ينجرّون إليها، ونهايتها الوخيمة.

وأعربت عباس عن إنطباعها الإيجابي وامتنانها العميق لتعاون الطلاب معها خلال ورشات العمل، مشيرة في حديثها الى انهم عبّروا عن افكارهم بكل صراحة وجدية، وبصورة فنية سينمائية تستحق كل التقدير، مشيدة بما تحلوا به من طاقات دفينة واداء جيد ومواهب خلاّقة، من شأنها أن تقودهم الى الطريق السويّ. وجرى، في ختام الإحتفال بعرض الفيلم، تكريم الطلبة المشاركين وتوزيع شهادات التقدير عليهم، بحضور عدد من معلميهم والمشرفين على المشروع.

مقالات متعلقة