الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

اضراب مفتوح في مدرسة العين


نُشر: 15/11/06 19:35

اوصت لجنة المعارف والثقافة خلال اجتماعها مع رئيس بلدية سخنين ولجنة اولياء الامور في مدرسة وادي العين وذلك خلال اجتماعها معهم يوم الاثنين الماضي بايقاف الدراسة فورا في المدرسة واغلاقها اذا تبين ان صفوف المدرسة مبنية من مادة الاسبست المسرطنة. ومن المفروض ان تصل اليوم نتائج الفحص التي قام بها المختص لفحص مادة الاسبيست وفيما لو كانت ايجابية فان لجنة اولياء الامور ستجرج الطلاب من الصفوف حالا. رئيس لجنة المعارف والثقافة الراف ميخئيل ملكيئور والذي ترأس الاجتماع قال ان على البلدية وزارة المعارف توفير صفوف بديلة للصفوف الموجودة واوصت اللجنة باعطاء اسبوع اخر للبلدية والوزارة لايجاد حل جذري للوضع القائم.
رئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة سليمان بشير قال: الكل يعرف ما هي الضروف التي تمر بها المدرسة والبلدية تعرف الحقيقة المرة التي تمر بها المدرسة.
فمنذ اسبوع لا يوجد كهرباء في المدرسة!!! وللطلاب لا يوجد تدفئة في هذه اليام الماطرة. صفوف المدرسة تبين انا مبنيه من مادة الاسبيست المسرطنة. وعلية لم نسمح لانفسنا المراهنة على سلامة اولادنا. على البلدية ايجاد صفوف بديلة للصفوف القائمة فيوجد اليوم في مركز( تفووح بايس ) عدة صفوف جاهزة لاستقبال طلابنا فلماذا لا تقوم البلدية بنقل الطلاب الى هناك؟ فهذا حل سريع حتى نهاية السنة الدراسية الحالية. لكن على ما يبدو فان لرئيس البلدية غايات اخرى !!


سليمان بشير رئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة

اننا نعلن للجميع انه اذا لم تتوفر الصفوف البديلة سواء احضار 12 صف جديد من قبل وزارة المعارف بدلا للموجودين او نقل الطلاب الى مركز (تفووح بايس ) فاننا ذاهبون الى اضراب مفتوح حتى نحصل على مطالبنا وهذه المرة لم نسمح لاي طالب بدخول المدرسة لان الوضع تخطى الخطوط الحمراء.
عضو لجنة الاباء السيد حسين شعبان اضاف: من اليوم لن نسكت !! صحة وسلامة اولادنا فوق كل اعتبار. وكما يظهر فان البلدية في واد والحقيقة في واد اخر. ان البلدية تعمل على ابقاء الوضع على ما هو علية!! فالفساد والاهمال وصل الى المدارس؟ لكن لا بعد اليوم. وصلتنا معلومات ان البلدية تمارس الظغوطات على اللجنة التي تقوم بفحص العينات التي اخذت من الصفوف لفحصها. وعلى ما يبدو فان الوضع القائم يطيب للبلدية. لكن لتعلم البلدية والجميع. لم نسكت بعد اليوم. وانا اناشد الاهالي واقول لهم: اصحوا. اصحوا لان الوضع خطر جدا ان سلامة اولادكم فوق كل اعتبار. لا يعقل ان لا يكون كهرباء في المدرسة!! لم نبقي الطلاب دقيقة واحدة في المدرسة اذا لو يتم تغيير الصفوف!!


جانب من اولياء الامور

الدكتور رياض السيد احمد والد احد الطلاب في المدرسة قال ان المادة الخارجة من مادة الاسبيست هي مسرطنة من الدرجة الاولى. ونوع مرض السرطان الناتج من هذه المادة هو اخطر انواع السرطان!! فنسبة الوفايات به تصل الى 80% !!!


الدكتور رياض السيد احمد

الكل يعتقد ان مرض السرطان الناتج من مادة الاسبيست هو فوري. وانا اقول لكم لا، فان العواقب والنتائج تظهر في سن متأخر. فالطالب الذي يتعلم اليوم في صفوف مبنية من الاسبيست ومعرض لهذا المرض الخبيث فان النتائج تظهر في سن الثلاثين والاربعين لدى هذا الطالب اليوم!! واليوم نسمع البعض يقول انه تعلم قبل ذلك في هذه الصفوف ولم يحصل شيىء… فانا اقول له انه من الممكن انه لم يصاب لكن اذا كان عندة ظواهر فان هذه الظواهر تظهر في سن متأخرمن عمرة اي كما ذكرت في سنوات الاربعين او الخمسين من عمرة. ولهذا فيجد ان لا نسكت على الوضع القائم . فانا لا اريد ان اربي ولدي واعلمه وافقدة في سن مبكر !!! وهذا ينطبق على الجميع ومن هنا اناشد الاهالي الالتفاف حول لجنة الاباء من اجل مستقبل افضل لاولادنا. توجهنا لبلدية سخنين لاخذ رد فعل على موقف لجنة الاباء وحول قرار لجنة المعارف الذي اوصى بايجاد صفوف بديلة للصفوف القائمة والتقينا رئيس البلدية المحامي محمد بشير الذي قال في بداية الحديث معة ان موقف البلدية ليس ضد لجنة اولياء الامور انما معهم في مطالبهم. اذا تبين ان الصفوف مبنية من الاسبيست فانا اول من سيقوم باغلاق المدرسة!! وسوف نخرج مع الاهالي الى الشارع والمطالبة ببناء مدرسة جديدة او تبديل الصفوف فورا ولم نسكت على هذا الحق. المدرسة ينقصها الكثير. وبرأيي يجب تبديلها. اليوم نحن بصدد اتمام مدرسة وادي العين الجديدة بعد ان اتممنا بناء مدرسة الغدير. وصدقني يجب ان يبنى في سخنين ليس مدرسة واحدة انا اكثر. فينقص المدينة اليوم مدرسة ثانوية واعدادية ومدرستين اعداديتين على الاقل!! بالنسبة لمدرسة وادي العين فاننا ملزمين بتجنيد الصفوف بشكل فوري واذا اقتضى الامر فسنتوجة الى محكمة العدل العليا للحصول على مطالبنا. لننتظر تقرير لجنة الفحص وبعدها لكل حادث حديث. امل فقط ان نتعاون مع لجنة اولياء الامور من اجل الوصول الى حل سريع يرضي الجميع.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
215505.21
BTC
0.52
CNY