الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

النائب الجديد عبد الحكيم حاج يحيى: حققنا نتيجة مشرّفة وتنتظرنا صعوبات في الكنيست

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/03/15 20:39,  حُتلن: 23:29

عضو الكنيست الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى:

واجهنا اللامبالاة وتصريحات رئيس الحكومة ضد المواطنين العرب تعتبر قمة العنصرية

أجرى موقع العرب وصحيفة كل العرب لقاء مع عضو الكنيست الشيخ المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، من سكان الطيبة، حول نتائج انتخابات الكنيست، حيث تحدث عن امور عديدة تتعلق في المعركة الإنتخابية والتصريحات العنصرية التي ذكرها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.



وقال عبد الحكيم حاج يحيى:"الحمد لله رب العالمين أن النتيجة في كل المقاييس كانت ايجابية، ونشكر كل الناخبين الذين تجاوبوا مع القائمة المشتركة. كانت الأمور واضحة بأن 90 % من الذين شاركوا في العملية الإنتخابية صوتوا للقائمة المشتركة، وهذه النتيجة مشرفة".

حاج يحيى تطرق الى أكثر الصعوبات التي واجهت القائمة المشتركة وقال:"أكثر الأمور التي واجهتنا هي عملية رفع نسبة التصويت كذلك اولئك الذين قرروا عدم دعم القائمة المشتركة، لا سيما اننا دائما كنا نقول في الإجتماعات والمهرجانات بأن منافسنا على الساحة هو اللامبالاة، والحمد لله اننا تغلبنا على قسم كبير من اللامبالاة، حيث أن نسبة التصويت ارتفعت ونطمح بأن ترتفع في الإنتخابات القادمة حتى يزيد تمثيلنا".

وحول الأقوال التي إنتشرت بأن "القائمة المشتركة هي مفاجئة الإنتخابات"، قال:"صحيح، ذلك لأن الدولة لا تعرف ماذا تعني الوحدة العربية ووحدة الأحزاب العربية، ولهذه الوحدة كانت ارادة شعب وليس مجرد شعار، ولهذا السبب هنالك جهات تفاجئت وإعتقدوا لأن الأحزاب العربية ستبقى كما هي، الأمر الذي سيسبب لدخول الأحزاب اليمينية الى الوسط العربي، ونحن نقول أن شعبنا في هذه الإنتخابات كان على قدر كبير من المسؤولية".

وعن اقوال نتنياهو التحريضية ضد الجماهير العربية، قال:"من الممكن أن تكون لتصريحات نتنياهو تاثير على رفع نسبة التصويت في الوسط العربي، لكن ما نريد أن نتوجه به لنتنياهو بأنه كان من الممكن أن نسمع تصريحات عنصرية من شخصيات مثل ليبرمان الذي يعيش على الكراهية او بنيت الذي يعيش على التمييز العنصري والكراهية ضد العرب وتفاخره بشكل مخزي بقتل العرب، اما أن نسمع رئيس حكومة الذي يقول أن 20% من المواطنين هم خطر على الدولة فهذه قمة العنصرية. نحن نعلم أنه سيكون امامنا قضايا صعبة في البرلمان، وإن شاء الله بأن نكون عند حسن ظن اهلنا وأن نكون على قدر المسؤولية".


النائب عبد الحكيم حاج يحيى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY