الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

رئيس بلدية العفولة يستضيف بعثة كرة قدم من أجل السلام

حجاج رحال -
نُشر: 17/03/15 07:27,  حُتلن: 08:20

 أشاد بالعلاقات الطيبة التى تسود منطقة العفولة عربا ويهودا

مدير مدرسة البيروني احمد يحيي أثنى على اقوال الذين سبقوه وشدد على أنه بشكل شخصي يؤمن بالعلاقات المشتركة بين الشعبين وانه لن يبخل على دعم اية فعالية تشارك بها مدرسته تهدف الي دعم وتعزيز فعاليات مشتركة بين طلاب من الشعبين

أقامت بعثة كرة القدم من أجل السلام، المكونة من أولاد من مدرسة البيروني اكسال مع أولاد من العفولة، اللقاء الاخير في منتزه العفولة، حيث حضر اللقاء اهالي الطلاب. وفي بداية اللقاء قام مرشد الامن في وزارة المعارف رفيق سعيد باعطاء فعالية ارشاد عن أسس الوقاية خلال التواجد خارج البلاد، ومن ثم اقيم تدريب كرة القدم. بعدها التقى اعضاء البعثه وذويهم مع رئيس بلدية العفولة يتسحاق ميرون في ديوانه، وبحضور نائب مجلس اكسال المحلي السيد علي حسن حبشي ورئيس منظمة التسامح بين الديانات هود بن تسفي. ورحب رئيس بلدية العفولة بالحضور وثمن عاليا القائمين على هذه البعثة التى تدعم روح التعايش وحسن الجوار.

 

كما أشاد بالعلاقات الطيبة التى تسود منطقة العفولة عربا ويهودا. وتكلم نائب رئيس مجلس اكسال المحلي السيد على حسن حبشي وأبدى تفاعله من هذه البعثة التي تجسد روح المحبة والتآخي بين الجيران، وهو يؤمن بضرورة توطيد العلاقات بين العرب واليهود في منطقتنا، "لأنه لا مناص من العيش المشترك بين الشعبين، وأنا على استعداد دائم لدعم كل مبادرة تهدف لتعزيز الروابط بين الجيران". ومن ثم تحدث هود بن تسبي وأعرب عن سعادته من تأسيس مثل هذه البعثة، رغم الفترة القصيرة التى أتيحت لها، وهو يشاهد أمام أعينه مجموعة من الأولاد والأهالي معا دون المقدرة على التمييز من هو عربي أو يهودي.

اما مدير مدرسة البيروني احمد يحيي أثنى على اقوال الذين سبقوه، وشدد على أنه بشكل شخصي يؤمن بالعلاقات المشتركة بين الشعبين وانه لن يبخل على دعم اية فعالية تشارك بها مدرسته تهدف الي دعم وتعزيز فعاليات مشتركة بين طلاب من الشعبين. وفي النهايه فتح المجال امام اهالي المشاركين لطرح الاسئله على المسؤولين لتوضيح امور تخص السفر. ومن المفروض أن تغادر البعثة البلاد يوم الخميس الى مدينة تورينو الايطالية حتى السادس والعشرين من شهر آذار الجاري.

مقالات متعلقة