الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

سخنين: برنامج إثراء بعنوان "اقتصاد واستهلاك" لطلاب مدرسة العين

امين بشير -
نُشر: 16/03/15 15:09,  حُتلن: 15:32

نظمت إدارة بنك مركنتيل برنامج إثراء فريد من نوعه بعنوان "اقتصاد واستهلاك" بإشراف مركزة جمعية درس آخر حنان تلحمي

يهدف المشروع إلى إتاحة الفرص لتلاميذ المدارس للتعرف على مجالات مختلفة يمكن الولوج إليها مستقبلا وإلى غرس قيمة التّطوع في نفوسهم ولتشجيع التّداخل الاجتماعي القويّ بين الجمهور في جهاز التربية والتعليم 

ترنو مدرسة وادي العين إلى الابتكار والتّجديد، وليس غريبا عليها أن تتبنّى مشاريع تتناسب مع روح العصر الآنيّ. وإنها لتفتح أبوابها على مصراعيها لتحتضن كل فكرة جديدة وتخرجها إلى حيّز التنفيذ، وتصبو من خلالها إلى صقل شخصية الطلاب وكشفهم على مواضيع لا يتطرّق إليها المنهاج.



فقد نظمت إدارة بنك مركنتيل برنامج إثراء فريد من نوعه بعنوان "اقتصاد واستهلاك" بإشراف مركزة جمعية درس آخر حنان تلحمي، وأبدت إدارة المدرسة ترحيبا بالفكرة ووقع الاختيار على مشاركة طلاب الصف السادس ب ليكونوا شركاء فعالين بمرافقة مديرة المدرسة سوار شلاعطة ومربية الصف غادة أبوعلي.

يهدف المشروع إلى إتاحة الفرص لتلاميذ المدارس للتعرف على مجالات مختلفة يمكن الولوج إليها مستقبلا، وإلى غرس قيمة التّطوع في نفوسهم ولتشجيع التّداخل الاجتماعي القويّ بين الجمهور في جهاز التربية والتعليم وإلى التعرف على مصطلحات أساسية في المواضيع الاقتصادية والتي من شانها أن تساعدهم في بلورة أحلامهم المستقبلية وفهم قوانين اللعبة في العالم الاقتصادي. وعلى مدار ثلاثة شهور تواصل المتطوعون من البنك بلقاء أسبوعيّ مع الطلاب الذين عبّروا عن إعجابهم بهذه الفكرة المشوّقة الجديدة من نوعها، وتعلموا كل ما يتعلق بالبنك مثل: حساب، توفير، قرض، بطاقة اعتماد، بورصة، فائدة.

اختتم المشروع بزيارة الطلاب إلى بنك مركنتيل بمرافقة مديرة المدرسة المربية سوار شلاعطة، ومربية الصف غادة ابو علي حيث تعرّفوا على أقسام البنك وشاهدوها عن كثب مع شرح موجز من قبل إدارة وموظفين البنك. وقدمت كل من مديرة المدرسة ومركزة المشروع كلمة أثنتا فيها على مشاركة المدرسة ومساهمتها الكبيرة وحسن التطوع والتعاون المتبادل في انجاح المشروع. وقامت إدارة المدرسة بتكريم إدارة البنك والموظفين بشهادة تقدير، كذلك كُرم الطلاب بشهادات وهدايا رمزية.

مقالات متعلقة