الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:02

أم الفحم: د.رياض طاهر محاميد يلقي محاضرات صحية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 16/03/15 14:38,  حُتلن: 14:54

تمثل هذه المحاضرات توثيقا لتواصل العمل والشراكة الفاعلة بين المدرسة وأولياء الأمور في المدرسة.. حيث أنّ د. رياض هو والد لطالبتين من طلاب المدرسة

قام د.رياض محاميد بإلقاء محاضرات تثقيفية حول الحفاظ على الصحة بشكل وعام وحول مرض السكري بشكل خاص في مدرسة ابن سينا الابتدائية ام الفحم.



وتمثل هذه المحاضرات توثيقا لتواصل العمل والشراكة الفاعلة بين المدرسة وأولياء الأمور في المدرسة، حيث أنّ د. رياض هو والد لطالبتين من طلاب المدرسة، هذه الشراكة من شأنها أن تنشئ أفرادا ذوي تربية وتعليم وسلوك أكثر فاعلية وانتاجا أكثر.

خلال المحاضرات عرّف د. رياض الطلاب على مهنة الطبيب وأدواته وتطرق لمرض السكري حيث زوّد طلابنا بالمعلومات الوافية عن هذا المرض، أعراضه، كيفية التعايش معه، علاجه وعن كيفية ايجاد طرق وبدائل للوقاية منه، وقام أيضا بحث الطلاب على مداولة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي مما يقلل من احتمال الاصابة بالأمراض بشكل عام وبمرض السكري بشكل خاص. نهاية أجاب الطبيب على أسئلة مختلفة طرحها الطلاب اللذين تفاعلوا معه بشكل كبير جداً واستمعوا لنصائحه بشكل جدي. وفي الختام قُدم لد. رياض شهادة تقدير وعرفان على عطائه الكبير.

مقالات متعلقة