الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

شريف زعبي وسليم سليمان يردان على بلدية الناصرة: المحكمة هي من قررت الغاء الجلسة

من : انور
نُشر: 15/03/15 16:00,  حُتلن: 19:30

عضو بلدية الناصرة عن الجبهة شريف زعبي :
الغاء الجلسة يؤكد ان رئيس البلدية يدير البلدية بشكل غير مهني وغير مسؤول ، وانه لن ينجح بفرض قرارات على اعضاء المجلس البلدي ، الذي اعلن اغلبيتهم دعمهم للقائمة المشتركة وانتقدوا قراره بتعيين جلسة يوم قبل اﻻنتخابات

سليم سليمان عضو البلدية عن قائمة الاصلاح والتغيير :
قاضي محكمة المركزية تجاوب مع طلبنا واقر تأجيل البلدية وعدم قانونيتها للأسباب التي ذكرت في الادعاء ،ان يوم الاثنين بمثابة يوم لتحضير للانتخابات ويوم الثلاثاء انتخابات الكنيست وبناء على ذلك من الصعب عقد جلسة مجلس بلدي عشية الانتخابات

رد عضو بلدية الناصرة عن الجبهة شريف زعبي على قرار المحكمة اليوم وعلى بيان رئيس بلدية الناصرة علي سلام قائلا:":بعد تقديم 9 اعضاء بلدية من الجبهة واﻻصلاح والتغيير التماس الى المحكمة ﻻلغاء جلسة المجلس البلدي ﻻقرار الميزانية ، بسبب عدم قانونية الجلسة ومحاولة عقدها يوم قبل انتخابات الكنيست ، تراجع رئيس البلدية عن قراره خوفا من قرار المحكمة الذي كان سيفرض عليه الغاء الجلسة ، وليس كما ادعى رئيس البلدية ان الغاء الجلسة كان تلبية لطلب اعضاء اﻻئتلاف".

 
عضو البلدية شريف زعبي 


واضاف شريف زعبي :" الغاء الجلسة يؤكد ان رئيس البلدية يدير البلدية بشكل غير مهني وغير مسؤول ، وانه لن ينجح بفرض قرارات على اعضاء المجلس البلدي ، الذي اعلن اغلبيتهم دعمهم للقائمة المشتركة وانتقدوا قراره بتعيين جلسة يوم قبل اﻻنتخابات .وان الجهود في هذه اﻻيام يجب ان تنصب كلها في دعم القائمة المشتركة وانجاحها ، وكل اﻻهتمام يجب ان يكون في توحيد الشارع ضد اﻻحزاب الصهيونية وليس في مهاجمة الجبهة ومرشحي القائمة المشتركة ومركباتها ".

اما سليم سليمان عضو البلدية عن قائمة الاصلاح والتغيير فعقب قائلا :"قاضي محكمة المركزية تجاوب مع طلبنا واقر تأجيل البلدية وعدم قانونيتها للأسباب التي ذكرت في الادعاء ،ان يوم الاثنين بمثابة يوم لتحضير للانتخابات ويوم الثلاثاء انتخابات الكنيست وبناء على ذلك من الصعب عقد جلسة مجلس بلدي عشية الانتخابات ،والجميع منشغل بالتحضير للانتخابات ،وقد رأى القاضي ان هذه وجهة النظر الصحيحة والقاضي اصدر قرار بعدم قانونية الجلسة ،كما وان رئيس البلدية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا ارسل رسالة انه موافق على تأجيل جلسة المجلس البلدي ،ويتبين انه استجاب لمطلب الأعضاء من الائتلاف البلدي ونواب الرئيس ".


عضو البلدية سليم سليمان 

وأضاف سليم سليمان :"تقدم بالالتماس الى المحكمة كل من الجبهة والإصلاح والتغيير ونجحنا في هذا الالتماس ،ولدينا العديد من المطالب حول الميزانية التي تم التحضير لها من قبل رئيس البلدية والمحاسب وهي بحاجة لتعديلات واضافات وتحتاج الى وقت اكبر لكي يتم عرضها على المجلس البلدي ".وتابع:"باعتقادي ان رئيس البلدية سلام كان يريد استغلال جلسة المجلس البلدي لكي يحرض على القائمة المشتركة ،والدعوة الى عدم التصويت ،وكان يريد استمثار وجود اعلام والتحريض على القائمة ،والتوقيت عشية الانتخابات لعقد جلسة مجلس بلدي بهدف التحريض على القائمة المشتركة والدعوة الى عدم المشاركة الفعلية لاهل المدينة بدعم القائمة المشتركة التي تمثل مجتمعنا ،ويجب التجند لانجاح القائمة ولإدخال اكبر عدد من الأعضاء العرب الى الكنيست ،وموقفنا لا صوت لا يلعو عن الوحدة الوطنية وهذه القائمة تعبر عن الوحدة الوطنية بمختلف الاطياف السياسية لشعبنا في الداخل وكما يبدو ان رئيس البلدية لا تروق له هذه الوحدة الوطنية ونحن نقول يجب التجند بكل قوانا لانجاح هذه القائمة وإدخال اكبر عدد من النواب العرب الى الكنيست".
 
كتلة جبهة الناصرة: علي سلام يصر على اتباع أساليب غير سليمة لإدارة البلدية
وقالت كتلة جبهة الناصرة الديمقراطية في بلدية الناصرة في بيان رسمي صدر عنها، مساء اليوم الأحد إن "علي سلام رئيس البلدية يصر على اتباع أساليب غير قانونية، وليست سليمة في إدارة البلدية، ويرفض كل توجهات جبهة الناصرة، لتصويب أدائه، ولاحقا يضطر للتراجع أمام المحاكم، حينما لا يكون مفر امام الجبهة، إلا التوجه للقضاء، وهذا ما كان بشأن عقد جلسة المجلس البلدي، التي اختار علي سلاّم عقدها مساء يوم الاثنين، 16 آذار، مساء الانتخابات البرلمانية، إذ اضطر سلاّم للتراجع في اللحظة الأخيرة امام المحكمة، التي ألزمته بدفع رسوم تسجيل الدعوى".
واضاف الجبهة في بيانها:"وكانت كتلة جبهة الناصرة الديمقراطية قد اضطرت للتوجه الى المحكمة، ومعها كتلة "الاصلاح والتغيير" بطلب الغاء الجلسة المقرر لمساء يوم غد الاثنين، بعد أن رفض سلاّم توجهات الجبهة . وقد قام علي سلاّم صباح اليوم الأحد، بإرسال بلاغ بالغاء الجلسة، استباقا منه لجلسة المحكمة التي كانت مقررة اليوم".
وتابع بيان الجبهة، إن "علي سلاّم يواصل التصرف وكأنه فوق القانون . وقرر القضائي تغريم رئيس البلدية والبلدية بدفع رسوم تقديم الدعوى، للملتمسين، وقيمتها الفي شاقلاً. وهذا يؤكد أنه اضافة الى الفوضى الادارية، فإن نهج علي سلاّم يكلف ميزانية البلدية ودافعي الضرائب مصاريف هم بغنى عنها". وشددت الجبهة على أن "الغاء الجلسة يؤكد ان رئيس البلدية يدير البلدية بشكل غير مهني وغير مسؤول". وختم بيان الجبهة قائلا إن "الجهود في هذه اﻻيام يجب أن تنصب كلها في دعم القائمة المشتركة وانجاحها، وكل اﻻهتمام يجب ان يكون في توحيد الشارع ضد اﻻحزاب الصهيونية وليس في مهاجمة الجبهة ومرشحي القائمة المشتركة ومركباتها" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة