الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 13:02

مهرجان إنتخابي حاشد للقائمة المشتركة في كفرقرع وسط مشاركة واسعة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 14/03/15 19:16,  حُتلن: 22:35

د. احمد الطيبي ود. جمال زحالقة والنائب ابراهيم صرصور فقد شددوا في مستهل حديثهم على أهمية التصويت ورفع نسبة التصويت في الوسط العربي مؤكدين انه من خلال ذلك سيضعف كل من ليبرمان ومارزل وسيسقط كل عنصري يحاول التطاول على الجماهير العربية

رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة:

غياب الوحدة عن جماهيرنا في الأعوام الماضية أجبرتنا جميعا على أن تكون الوحدة هي مطلبنا الأول والأساسي والأمر الهام والحاسم

أسال الله أن تستمر هذه الوحدة في جميع أقطار الوسط العربي في الشمال وفي الجنوب ما بعد الإنتخابات

حقا همنا واحد وهدفنا واحد وقضيتا واحدة والمهم هو انجاح هذه الوحدة والعمل على إستمرارها وهذه خطوة تاريخية، وعلينا أن ندع الجدالات جانبا، لتستمر وتنجح هذه الوحدة سياسيا وإجتماعيا بين كافة أطياف المجتمع العربي

النائب محمد بركة:

أشدد على أهمية دعم هذه القائمة والتصويت لها كرد فعل أمام هيمنة وعنصرية اليمين المتطرف والذي يسعى الى ترحيلنا من ارضنا وإضعاف قوة الجماهير العربية في التأثير على القرارات السياسية

شاركت جماهير غفيرة من كفرقرع ووادي عارة في المهرجان الإنتخابي الحاشد الذي نظمته القائمة المشتركة في كفرقرع، حيث شارك به كل من النواب د. جمال زحالقة والنائب د. احمد الطيبي والنائب ابراهيم صرصور والنائب محمد بركة ورئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة والقائم بأعماله نظير زحالقة وكوادر حزبية من مختلف الاطر والأحزاب، إضافة الى مشاركة المجلس النسائي كفرقرع.

هذا، وقد تولى عرافة هذا المهرجان كل من الناشطة الثقافية مها زحالقة مصالحة والشاب عبد الله أبو فنة، حيث بدأ المهرجان بكلمات ترحيبية وبوقفة مميزة للحضور على نشيد موطني، ومن ثم ابتدأ المهرجان الإنتخابي بكلمة رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة والذي افتتح كلمته بتقديم التحية والمباركة لكافة الحضور قائلا: "أحييكم بتحية من عند الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اخواني واخواتي إن غياب الوحدة عن جماهيرنا في الأعوام الماضية أجبرتنا جميعا على أن تكون الوحدة هي مطلبنا الأول والأساسي والأمر الهام والحاسم، وأسال الله أن تستمر هذه الوحدة في جميع أقطار الوسط العربي في الشمال وفي الجنوب ما بعد الإنتخابات. لقد كان مجلس كفرقرع أول من نادى لهذه الوحدة قطريا ومحليا، وبدأناها من هنا في كفرقرع عبر مشروع نصرة الأقصى والذي وحدنا من خلاله كافة اطياف المجتمع القرعاوي، وكان ذلك بمثابة درس لكافة القرى والمدن العربية، ومن هنا كنا أول من طالب بهذه الوحدة وشددنا عليها والحمد لله تمت هذه الوحدة والتي نسأل الله ان تستمر وأن تبقى الى ما بعد الإنتخابات إن شاء الله. من هنا اخواني واخواتي نشكر باسمكم جميعا جميع الجهات الشعبية والأطر الحزبية ولجنة الوفاق ولكل من سعى لإنجاح هذه الوحدة ونقولها حقا همنا واحد وهدفنا واحد وقضيتا واحدة والمهم هو انجاح هذه الوحدة والعمل على إستمرارها وهذه خطوة تاريخية، وعلينا أن ندع الجدالات جانبا، لتستمر وتنجح هذه الوحدة سياسيا وإجتماعيا بين كافة أطياف المجتمع العربي".

وبعد هذه الكلمة تحدث النائب محمد بركة والذي قائل: "أشدد على أهمية دعم هذه القائمة والتصويت لها كرد فعل أمام هيمنة وعنصرية اليمين المتطرف والذي يسعى الى ترحيلنا من ارضنا وإضعاف قوة الجماهير العربية في التأثير على القرارات السياسية، مشدداً على أهمية رفع نسبة التصويت في الوسط العربي والخروج من أجل ممارسة حق المواطن الشرعي والسياسي في الإدلاء بصوته لصالح الجماهير العربية، مؤكدا أن بإمكان هذه القائمة زيادة قوتها وتمثيلها كقائمة سياسية ذو قوة كبيرة داخل البرلمان".

وأما النائب د. احمد الطيبي والنائب الدكتور جمال زحالقة والنائب ابراهيم صرصور ، فقد شددوا في مستهل حديثهم على أهمية التصويت ورفع نسبة التصويت في الوسط العربي مؤكدين انه من خلال ذلك سيضعف كل من ليبرمان ومارزل وسيسقط كل عنصري يحاول التطاول على الجماهير العربية. إضافة الى أن "قضية رفع نسبة الحسم التي حاول ليبرمان إقصاء العرب من الكنيست بواسطتها ادت الى النتيجة أن العرب توحدوا في قائمة مشتركة حظت بإهتمام كبير محليا ودولياً لكونها سابقة هامة، وهي تمثّل الجماهير العربية التي تعاني من الإقصاء والتمييز في جميع مجالات الحياة، ومن هنا دعا النواب الجماهير العربية الى التكاتف معا من أجل رفع نسبة التصويت والخروج الى صناديق الإقتراع من أجل التصويت والتأثير ودعم القائمة المشتركة والتي كانت مطلبا جماهيريا وحدثا تاريخيا يحدث لأول مرة في صفوف الجماهير العربية في البلاد".

كما وتحدثت ياسمين عاصي رئيسة مجلس النسائي كفرقرع، وماجد صعابنة باسم لجنة الوفاق والذين حيا جميع الحضور على مشاركتهم الواسعة والمميزة في هذا المهرجان الحاشد مشيرين الى أن هذا الحشد إنما رسالة قوية الى جميع الجماهير العربية التي أعربت عن تأييدها وعملها الكبير لدعم القائمة المشتركة والتي هي إنجاز للجماهير العربية، كما وقدما النداء الى الجماهير العربية بالعمل الجاد والخروج الى صناديق الإقتراع في سبيل رفع نسبة التصويت والتصويت لصالح القائمة المشتركة والتي ستحقق إنتصارا كبيراً في تاريخ الأقلية العربية.

هذا، وقد تم خلال هذا المهرجان تكريم النواب محمد بركة وابراهيم صرصور لعملهم المتفاني والدؤوب في خدمة ابناء الشعب العربي في البلاد من خلال عملهم البرلماني لعدة اعوام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228235.00
BTC
0.51
CNY