الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

اجتماع انتخابي في الناصرة يتحول لمهرجان ضخم لدعم المشتركة

كل العرب
نُشر: 14/03/15 13:08,  حُتلن: 16:13

حنين زعبي:
 العرب لم يُستورَدوا لهذه الأرض بل ولدوا منها وشكّلوا حياةً وبنوا حضارةً، ولا يليق بهم التنكيل أو القتل

القائمة المشتركة ولدت من رحم المُطالبة الشعبيّة بالتوحّد وتشكيلِ جسمٍ مانع يُمثّل الشعب الفلسطيني في الداخل

عُقِدَ في بيت آل المنصور في حي جبل حمودة في مدينة الناصرة المهرجان الإنتخابي الأكبر للقائمة المشتركة منذ افتتاح الحملة الإنتخابية، وذلك بمشاركة النائب حنين الزعبي والشيخ ناصر دراوشة والدكتور رائد غطَاس ورجل الأعمال وممثّل الحي عارف شتيوي، وبتنسيقٍ من قيّادي الحارة قصي الزعبي وعطيّة دراوشة والسيّد عوني بنّا.



وجاء في الكلمة الإفتتاحية لعريف الحفل القيادي الطُلابي أحمد دراوشة، التشديّد على مقاطعة الأحزاب الصهيونيّة بدل مقاطعة الكنيست نفسه، فالمقاطعة هي تكرار لأخطاءٍ وقعت في دولٍ ومناطقَ أخرى، ولن يجني الشعب الفلسطينيّ جرّاءها إلا الويلات" ودعا الشيخ ناصر دراوشة إلى وحدةٍ شاملةٍ في كل الميادين ودروب الحياة اليوميّة بدءًا من الكنيست وليس إنتهاءً بلجنة المتابعة والبلديّات والمجالس المحليّة، فبالوحدة والوحدة فقط نصل إلى ما نصبو ونتوق من حريّة.
وتحدث السيد عارف شتيوي، عن ضرورة تكثيف المشاركة في الإنتخابات ودعا لأن تتجاوز نسبة التصويت الـ90% بالمئة، مُردِفًا: نسبة اليهود من سكّان الولايات المتحدة قد لا تتخطّى الواحد بالمائة، لكنّهم يُسقِطونَ رئيسًا وينتخبون رئيسًا، أمّا نحن وقد قاربت نسبتنا الـ 22% فلا نقوى على إسقاط حكومة؟
ثم تحدّثت النائب الزعبي عن أهميّة القائمة المشتركة وإنها وُلِدت من رحم المُطالبة الشعبيّة بالتوحّد وتشكيلِ جسمٍ مانع يُمثّل الشعب الفلسطيني في الداخل، وتطرّقت لما يتعرّض له أبناء شعبنا، من عنصريّةٍ ممنهجةٍ تجاه العرب دونَ رادعٍ أو وازع، وان العرب لم يُستورَدوا لهذه الأرض بل ولدوا منها وشكّلوا حياةً وبنوا حضارةً، ولا يليق بهم التنكيل أو القتل" وأضافت: ليست غزّة وحدها المحاصرة، بل الناصرة أيضًا، فتحاصرها نتسيرت عيليت ومجدال هعيمك، وأم الفحم أيضًا مُحاصرة، والقدس أيضًا مُحاصرة، والنقب أيضًا مُحاصَر.
وأردفت فيما بعد، لا يُمكِن أن نظلّ مكتوفي الأيدي ونسكت تجاه المجازر، ونحن نرى الإيطالي والتركي والفرنسي والبلجيكي يتضامن معنا وأن نقف بعدها صامتين. داعيةً إلى مشاركةٍ فعّالة في الإنتخابات، موجِّهةً التحيّة للسيد علي سلّام لدعمه القائمة المشتركة في الإنتخابات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY