أخبارNews & Politics

أنتم مسؤولون.. نعم أنتم/ بقلم: هاني نجم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أنتم مسؤولون.. نعم أنتم/ بقلم: هاني نجم

إقتربت ساعة الحسم ومطلوب من الجميع تحمّل المسؤولية بشكل شخصي يجب أن يعرف كل منا أنه ولأول مرة لدينا الفرصة للتأثير والتغيير. إن جزءا كبيرا من المشاكل التي تواجه مجتمعنا بفئاته المختلفة شيبا وشبابا، رجالا ونساء، مرتبط بشكل مباشر بقوانين

هاني نجم في مقاله:

استمرار العمل الوحدوي للقائمة المشتركة سيضمن حصولها على تمثيل ورئاسة لجان أساسية في الكنيست تحدد وتقرر بشكل فعلي في الكثير من المواضيع الحياتية واليومية

أكرر وأقول أنت مسؤول بشكل شخصي يكفي إنتقادات أو إتكال على الغير آملا أن يحدث التغيير اذا كنت حقا تريد التأثير والتحسين جهز نفسك وعائلتك لتخرج للتصويت يوم الثلاثاء ولتضع " و ض ع م "

كلنا يأمل ألا تخيب الأحزاب العربية ظننا وأن تستمر العمل ككتلة برلمانية واحدة على أساس برنامج واضح يعتمد على الكبرياء الوطني من جهة وعلى القناعة بالمشاركة الفعلية في بناء السياسات والاستراتيجيات للدولة 


إقتربت ساعة الحسم ومطلوب من الجميع تحمّل المسؤولية بشكل شخصي يجب أن يعرف كل منا أنه ولأول مرة لدينا الفرصة للتأثير والتغيير. إن جزءا كبيرا من المشاكل التي تواجه مجتمعنا بفئاته المختلفة شيبا وشبابا، رجالا ونساء، مرتبط بشكل مباشر بقوانين وأنظمة يسنها البرلمان، وذلك يشمل جوانب حياتية هامة تؤثر على حاضر ومستقبل كل منا كموضوع الارض والسكن، التشغيل، الصحة، العنف بكل أشكاله، التعليم، التطوير الاقتصادي، الرياضة وغيرها، طبعا بجانب الموضوع السياسي من أجل المحافظة على إنتمائنا القومي والوطني.
نتائج الاستطلاعات الاخيرة تعطي أملا لمركز الساحة السياسية واليسار لتشكيل حكومة، هذا المركز سيحتاج مساعدة ودعم أعضاء الكنيست العرب في الكثير من القضايا والمواضيع الاجتماعية والاقتصادية.
إن وجود القائمة المشتركة في ائتلاف حكومي صعب للغاية، ليس فقط بسبب موقف العرب من الموضوع بل بالاساس بسبب رفض أي معسكر مشاركة حقيقية مع العرب وتغيير فوري لنظرة الدولة اليهودية للعرب أصحاب الأرض الأصليين.
بالرغم من ذلك، دعم قرارات حكومية إقتصادية وإجتماعية مختلفة سيكون مشروطا بدعم قضايا خاصة في الوسط العربي، وبما أن الحكومة لن تستطيع تمرير برامجها تلك دون العرب، ستوافق مرغمة على الكثير من المطالب العربية بالذات الاقتصادية والاجتماعية.
استمرار العمل والوحدوي للقائمة المشتركة سيضمن حصولها على تمثيل ورئاسة لجان أساسية في الكنيست تحدد وتقرر بشكل فعلي في الكثير من المواضيع الحياتية واليومية.
كلنا يأمل ألا تخيب الاحزاب العربية ظننا وأن تستمر العمل ككتلة برلمانية واحدة، على أساس برنامج واضح يعتمد على الكبرياء الوطني من جهة وعلى القناعة بالمشاركة الفعلية في بناء السياسات والاستراتيجيات للدولة في المواضيع الاجتماعية والاقتصادية على الأقل.
في غالبية الاستطلاعات في الوسط العربي، إنتقد المواطن دور أحزابنا غير المؤثر في صنع القرار، وهذه المرة مع حكومة يسار ووسط، والحاجة للعرب من الخارج، و15 عضو برلمان، بالتأكيد سيكون لنا تأثيرا وستتغير أوضاعنا للافضل.
لذلك كل واحد منا مسؤول بشكل شخصي للوصول هو وجميع ابناء عائلته ومعارفه لصندوق الاقتراع، لا تنتظروا أحدا، يجب أن تؤمنون أن الامل حقيقي لكنه مرتبط بكل منكم بشكل شخصي. أمّا القائمة فيجب أن تكرس كل الجهود وكافة الطواقم للعمل في يوم ال انتخابات ، ممنوع الانتظار حتى ساعات المساء، يجب التواصل مع كل بيت وبيت وشرح أهمية المشاركة.
طبعا احترم جدا المجموعة التي تقاطع الانتخابات بشكل مبدئي لأسباب مختلفة، وأنا نفسي لم أصوّت لأيّ حزب في الجولتين السابقتين كموقف غير راضٍ عن عدم وحدة العمل السياسي العربي، لكن هذه المرة الأمور تبدو مختلفة.
أمّا المجموعة التي تحاول التشهير أوالتخريب لأنها لم تمثل في القائمة فربما لديها الحق بأن القائمه كانت يجب أن تشكل بطريقة مختلفة، لكن تصرفها اليوم بعد أن أصبحت الامور واقعيه بالتخوين أو الانتقادات غير البنائة يضرب في الأساس وطنيتها وانتمائها اكثر مما يؤثر على القائمة لذلك أنصح هذه المجموعة بالكف عن التصريحات التخريبية.
أما هؤلاء الذين يرغبون التصويت للاحزاب الصهيونية، فأدعوهم للتفكير مرّة أخرى بأن إعطاء الثقة لهذه الاحزاب لن يضمن تحسين مجتمعنا أبدًا، لأنّها كلها في الأساس ملتزمة بالمشروع الصهيوني وليس بك كناخب.
أكرر وأقول أنت مسؤول بشكل شخصي، يكفي إنتقادات أو إتكال على الغير آملا أن يحدث التغيير، اذا كنت حقا تريد التأثير والتحسين جهز نفسك وعائلتك لتخرج للتصويت يوم الثلاثاء ولتضع " و ض ع م ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
هاني نجم
6,394,030 ناخب يتوجهون اليوم للإدلاء بأصواتهم