الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

وزارة التعليم: طلبنا من المعلمة اليهودية في اللقية الإنتقال لمدرسة أخرى

كل العرب
نُشر: 11/03/15 11:11,  حُتلن: 13:09

كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي:

وفقا لأقوالها فانّ مجهولي الهويّة اقتحموا صفحتها الشخصيّة على الفيسبوك وكتبوا بإسمها الأقوال الجارحة

وزارة التعليم تستنكر كل مقولة جارحة أو عنصريّة والوزارة تشجّع الحوار المبني على التسامح ، احترام المشاعر والاحترام المتبادل بين كل الديانات والثقافات

أثار نشر على صفحة الفيسبوك الخاصة لمعلمة يهودية في اللقية ضجة كبيرة بعد أن أساء للنساء ضحايا الحادث من حورة، هذا وكان الإضراب قد عمّ كل مدارس اللقية بعد أن إحتج الأهالي على وجود المعلمة اليهودية في المدرسة حيث طالبوا بإبعادها عن البلدة وبناء عليه تقرر نقل المعلمة الى مدرسة أخرى خارج البلدة لتعود الدراسة للإنتظام اليوم الأربعاء.

هذا ووصل بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي، تعقيبا على الأمر: "لواء الجنوب في وزارة التعليم يؤكّد بأنّ وزارة التعليم قبلت طلب المعلّمة للانتقال للتدريس في مدرسة أخرى. وزارة التعليم تستنكر كل مقولة جارحة أو عنصريّة. الوزارة تشجّع الحوار المبني على التسامح ، احترام المشاعر والاحترام المتبادل بين كل الديانات والثقافات".

وأضاف البيان: "فور معرفة لواء الجنوب بالأمر ، باشر على الفور بفحص ومعالجة الموضوع ، وهو على اتّصال دائم مع طاقم المدرسة ومع المعلّمة. المعلّمة تنكر بشدّة كل الشبهات المنسوبة لها. ووفقا لأقوالها فانّ مجهولي الهويّة اقتحموا صفحتها الشخصيّة على الفيسبوك وكتبوا بإسمها الأقوال الجارحة. المعلّمة تقدّمت بشكوى الى الشرطة والتي بدأت التحقيق بالموضوع. يشار بأنّ الحديث يدور عن معلّمة تحظى بتقدير كبير والتي تدرّس منذ 13 عاما في المدرسة في اللقيّة وبنجاح كبير".

مقالات متعلقة