الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

كفرقرع: الإحتفال بتخريج دفعة جديدة من الأمهات ضمن مشروع نبع الحنان

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/03/15 16:21,  حُتلن: 18:48

رئيس مجلس محلي كفرقرع - المحامي حسن محمد عثامنة:

هذا البرنامج فيه خاصية وأهمية لبناء المجتمع كون الام والاسرة هما المجتمع الانساني الاول الذي يعيش فيه الطفل

هناك ضرورة الى مواصلة مسيرة العطاء والجهود التي من شأنها أن تسهم في تقديم الدعم والمعرفة للأم فيما يتعلق بالتربية السليمة 

 بحضور رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة، ومدير قسم الرفاه الاجتماعي عصام مصاروة، والمستشارة لرفع مكانة المرأة أعتدال مصاروة، تم الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الأمهات والاطفال الذين اشتركوا في مشروع "نبع الحنان".


رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة خلال اللقاء

إفتتحت اللقاء سائدة أبو عطا، مركزة البرنامج ومرافقة المجموعة، حيث رحبت برئيس المجلس المحلي وبالضيوف الكرام وشكرت كل المساهمين والداعمين لهذا البرنامج، وللكوادر المهنية التطوعية التي شاركت في لقاءات البرنامج، والذين أعطوا أفضل ما لديهم، ومن بينهم: نورا زيد- مستشارة التغذية، لينا هيكل- عاملة اجتماعية، مسك صعابنة- أخصائية في العلاج الطبيعي الفيزوترابيا وتطور الاطفال، وكرام أبو عطا - مديرة المكتبة العامة.

بدوره، قدم رئيس المجلس المحلي تهنئته للأمهات بالمواليد الجدد الذين اشتركوا في برنامج نبع الحنان، وأشار الى أن "استمرار برنامج نبع الحنان بهذا النجاح والتفاعل أنما يؤكد ضرورة وحاجة الام للدعم والتوجيه والارشاد المهني في هذه المرحلة لأمومتها".
وقال رئيس المجلس المحلي:"هذا البرنامج فيه خاصية وأهمية لبناء المجتمع، كون الام والاسرة هما المجتمع الانساني الاول الذي يعيش فيه الطفل، وأن هناك ضرورة الى مواصلة مسيرة العطاء والجهود التي من شأنها أن تسهم في تقديم الدعم والمعرفة للأم فيما يتعلق بالتربية السليمة".

كما ووجه عثامنة شكره للقائمين على البرنامج على جهودهم المبذولة لإنجاحه وتقديم أفضل ما لديهم لجمهور الامهات والاطفال. وبعد استماعه لتقييم الامهات حول اشتراكهن في نبع الحنان، عبر عن انبهاره وانفعاله من هذا التواصل الجميل ما بين عضوات المجموعة ومركزة البرنامج سائدة أبو عطا، ومدى رضاهن عن المواضيع المطروحة والتي ترد على احتياجاتهن. وأن لهذا البرنامج خاصية وأهمية لبناء المجتمع.

هذا، وقدم عصام مصاروة، مدير قسم الخدمات الاجتماعية والمشرف المهني، مباركته بمناسبة إختتام دورة جديدة في البرنامج، كما ووجه تحية شكر لمركزة البرنامج سائدة ابو عطا على مبادرتها مثابرتها وعزمها لتفعيل البرنامج وإنجاحه، معتبرا أن برنامج نبع الحنان متميز وبه خاصية . من ناحيتها أعربت أعتدال مصاروة، المستشارة لرفع مكانة المرأة، عن فخرها وعن مدى سعادتها بأن تكون شريكة في تأسيس برنامج يدعم الام ويساندها لتكون سعيدة في أمومتها بكل لحظاتها، وأكدتها انها ستعمل ما في وسعها لسد حاجات المرأة وخاصة الأم في المراحل العمرية المختلفة.

إنطباع الامهات 
الام ميمونة عبد الكريم مصري قربي، أم الطفل عَمر جواد قربي (8 اشهر)، قالت:"بفضل الله كانت الدورة مثرية جدا فالشكر لله طبعا والشكر لسائدة التي كانت مبادرة لهذه المجموعة، وأن يقام برنامج مثل هذا لانه كاي ام في ولادتها الاولى او ثانية او اي ولادة هي بحاجة للكثير من المعلومات والتوجيهات، فقد استفدت الكثير من الاشياء ومنها كيفية الرضاعة ونوعية اطعمة الطفل ونوعية اطعمة الام وتطور الطفل من جيل صفر حتى تطوره الكامل وايضا العلاقة الزوجية في ظل الوالدية التعامل مع الاهل والزوج والابناء. لقد تلقينا كل الدعم النفسي الذي تحتاجه اي ام في مرحلة الولادة وقد استقصيناه من هذه الدورة لقد شاركنا قصصنا في مرحلة الولادة وقد فرغنا عن الامور التي من المهم ان نسمعها لغيرنا. الحمد والفضل لله واتمنى من كل قلبي ان يكون هناك استمرارية لمثل هذه اللقاءات وايضا مهم جدا تربية الابناء اثناء الولادة وما بعد الولادة لاننا نريد ان نبني جيل صالح باذن الله،وفي النهاية شكر كبير للقائمين على البرنامج".

أما الام امنة عبد الجبار ابو فنة غاوي، أم الطفلة الين (7 اشهر)، فقالت: "شاركت في البرنامج، لقد سررت كثيرا بالانضمام لمثل هذا البرنامج لقد كان شيق وممتع، تشجعت كثيرا حين رايت هذا العدد من الامهات في الدورة وقد كانت هذه المجموعة داعمة للجميع، هذا البرنامج شجعني كثيرا لاننا جميعا لدينا شيء مشترك وهو الامومة، كانت لي تخوفات في البداية من بكاء الطفلة واطعامها ولكن حين رأيت ان مخاوفي مشتركة لجميع الامهات ذلك دعمنني كثيرا، من اهم الامور التي استفدنا فيها من الدورة هو مساج الطفل الذي ساعدنا كثيرا بحل مشاكل الهضم لدى الطفل وتطوره ،وبرنامجه اليومي، اوقات النوم والطعام ووقت الفعاليات.. وما هي الفعاليات المخصصة لهذا الجيل ،والمهارات التي يمكن ان يكتسبها الطفل بمراحل تطوره .. بالإضافة للمحاضرين الضيوف أثرونا بالمعرفة بما يتعلق بنا كأمهات بعد الولادة وأيضا بأطفالنا و الكثير من النصائح حول تغذية الطفل. انصح الكثير من الامهات اللواتي لم يشاركن في هذا البرنامج ان يشاركن فيه ولا يقلقن من عمر الطفل حتى لو كان عمره يوم انصحها بالمشاركة لأنها في هذه المرحلة سوف تواجه الكثير من المشاكل التي سيكون حلها في هذا البرنامج" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238589.17
BTC
0.51
CNY