الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:01

عزيزي آدم: 6 أمور يجب أن تفهمها قبل الارتباط

كل العرب
نُشر: 08/03/15 21:31,  حُتلن: 19:10

آدم:

عليك عزيزي تعلم كيفية التواصل مع المرأة، لا تتصرف بعدائية سلبية معها إن واجهت مسكلة ما تكلم معها بكل بساطة، فالصراحة هي سر الزواج الناجح

نقدم لكم عبر موقع العرب.نت الطرق الفضلى للمحافظة على علاقة عاطفية طويلة الأمد، كالجلوس معاً، التفاهم على الأمور الأساسية التي تحكم علاقتكما، ولهذا، على الرجل أن يفهم هذه الأمور ويتفهمها قبل قدومه على الإرتباط.


صورة توضيحية 

- تخطيط مشاريع شيقة ومرحة:
على الرجل التفكير والتخطيط لمشاريع شيقة وممتعة بعيدا عن تقديم الهدايا والورود للشريكة رغم أنها خطوة عاطفية جميلة، إلا أن قيام الرجل بالتخطيط لمشاريع مرحة يمكن مزاولتها يعتبر أمر رائع، ومبادرة جميلة منه.

- القيام بعدة مهام معا:
الجميع يعلم أن النساء تجدن تولي عدة مهمات في الوقت ذاته، لسبب نجهله، فيمكنها مشاهدة التلفاز والعمل في المنزل ووضع طلاء الأظافر خلال الدعايات، جميعها في آن واحد، لذلك ينبغي على الرجل أن يقهم مدى كآبة الرمأة عندما يكون جالسا أمام التلفاز لمشاهدة مباراة كرة قدم ولا يستطيع التركيز معها بشيء آخر أو مساعدتها.

- القسوة، ولكن الحب موجود:
  على الرجل أن يقهم ويقدر قسوة المرأة احيانا معه، فعلى الرغم من مرور الأزواج ببعض المشاحنات في اوقات معينة، وطرح سلسلة لا متناهية من الأسئلة، وعدم تفهم المرأة للرجل وعلى العكس، إلا أن المرأة مولعة برجلها وعليه تفهم مشاعرها وطريقة تفكيرها.

- الإصغاء:
في بعض الاحيان تحتاج المرأة أن تعبر عن نفسها لك، وتريد آذان صاغية منك، فتأتي بقصة أو بحدث معين جرى معها لتخبرك إياه، ربما للحصول على نصيحة منك بعد ذلك أو لأنها تشعر بالحيرة من أمر ما، إلا أنا بالتأكيد تريد أن تؤمن لها فسحة من الأمان والثقة بها وأن لا تصدر أحكاما عليها أو ضدها، فلا ضرر إن غمرتها وطمأنتها عندها إنتهائها من سرد القصة/ الحدث لك.

- التواصل:
عليك عزيزي الرجل تعلم كيفية التواصل مع المرأة، لا تتصرف بعدائية سلبية معها، إن واجهت مسكلة ما تكلم معها بكل بساطة، فالصراحة هي سر الزواج الناجح.
 

- تشعر المرأة هي أيضاً بالخوف من الالتزام
بالطبع، تقع النساء كالرجال في الغرام، ويفتنّ برجل الأحلام والشاب الوسيم. ولكنّهن لا يتوقّعن أبداً أن يغمرهنّ شعور كهذا كلّ يوم من حياتهنّ. على الرّغم من أنّ المجتمع قد لا يتوقّع ذلك، فإنّ كثيرات من النساء هنّ اللواتي يواجهن مشكلات تتعلّق بالالتزام.

مقالات متعلقة