الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

مشاركة واسعة في اليوم المفتوح لكلية سخنين لتأهيل المعلمين

أمين بشير -
نُشر: 07/03/15 16:48,  حُتلن: 18:12

إنخرط الطلاب في حزمة من الفقرات التي أعدت مسبقًا لتشمل التطرق وبإسهاب حول شروط القبول في مختلف التخصصات والمواضيع التعليمية في الكلية بضمنها عرض لمن لم يستوفوا شروط القبول ألية وإمكانية التعليم في الكلية

شارك اليوم السبت المئات من طلاب المدارس الثانوية ومن الأهالي بالتوجه الى حرم كلية سخنين لتأهيل المعلمين، وذلك للمشاركة في فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته إدارة الكلية في حرم الكلية في سخنين لتأهيل المعلمين. افتتح اليوم نزيه بدارنة، مدير عام الكلية، مرحبًا بالحضور ومتمنيا لهم الإنتساب والإلتحاق بمسارات الكلية والتخصصات. ثم تابعه الحديث د. محمد ابداح العميد الأكاديمي للكلية شارحًا عن الكلية ومساراتها، حيث أشار في مجمل حديثة على شروط القبول للتعليم في الكلية، وعن المجالات والتخصصات العديدة التي تدرس في كلية سخنين لتأهيل المعلمين.

وبعد ذلك إنخرط الطلاب في حزمة من الفقرات التي أعدت مسبقًا لتشمل التطرق وبإسهاب حول شروط القبول في مختلف التخصصات والمواضيع التعليمية في الكلية، بضمنها عرض لمن لم يستوفوا شروط القبول ألية وإمكانية التعليم في الكلية. ومن ثم توزع الطلاب بين العديد من المحطات التي قدمت لهم خاصة بما يتعلق بمسألة التعليم في الكلية وسبل التسجيل فيها.

هذا، ومن الجدير ذكره أن كلية سخنين لتأهيل المعلمين هي الكلية الأولى والوحيدة في المنطقة الشمالية وفي الوسط العربي التي حصلت على إعتراف وزارة المعارف بإقامة ستة تحضيرية لمن لم تتوفر لديهم شروط القبول، والذين ليس بحوزتهم شهادة بجروت كاملة، حيث يدرس الطالب في الكلية على مدار سنة واحدة ليحصل بعدها على شهادة إنهاء سنة تحضيرية التي تستبدل شهادة البجروت بحيث تمكن الطالب من الإلتحاق بمختلف كليات وجامعات البلاد.

وقد اشير في اليوم المفتوح ايضًا الى إمكانية الحصول على منح دراسية، حيث تصل المنحة الدراسية احيانًا الى ما يعادل %100 من رسوم التعليم، وذلك بما يتلاءم مع وضع الطالب الاجتماعي- اقتصادي، مسار تعليمه في الكلية، معدل تحصيله العلمي ومتطلبات شروط القبول. نود أن نؤكد الى أن كلية سخنين تعمل قصارى جهدها لاستيعاب العديد من الخريجين في حقل التدريب (الستاج)، وذلك ضمن مدارس وروضات الكلية القطرية- سخنين المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات متعلقة