الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

تفاعل ملحوظ لطالبات ثانوية خديجة أم الفحم في عرض المهن لجمعية اقرأ

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 07/03/15 11:37,  حُتلن: 11:57

احدى الطالبات:

هذه الفعاليات تخدمنا بالدرجة الاولى لكونها تساهم في توعيتنا لأهمية اختيار مواضيع التخصص

إستمرارا لمشروع التوجيه المهني شاركت طالبات مدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم، بيوم عرض المهن في قاعة ميس الريم عرعرة، والتي نظمته جمعية اقرأ بالتنسيق مع طاقم الاستشارة بثانوية خديجة، تجولت الطالبات بين محطات الجامعات والكليات وقد اسهبن في الاسئلة التي وجهنها لمندوبي الجامعات والكليات والمعاهد الاكاديمية حول شروط القبول في الجامعات مثل جامعات تل أبيب، القدس، حيفا، بن-غوريون، والجامعة المفتوحة كلية بيت-بيرل، كلية القاسمي، كلية شنكار، كلية عيمق- يزراعيل، وكليات اخرى وبعد ذلك حضرت الطالبات محاضرة قيمة من قبل الدكتور محمد تايه محاضر في كلية بيت-بيرل حول قصة نجاحة ومن ثم محاضرة قيمه حول اهمية المبادرة للمشاريع ومهارات النجاح للأستاذ قيصر اغباريه من قبل جمعية اعمار. وقد رافق الطالبات مربوا الصفوف وطاقم الاستشارة وقد اشاد الجميع بأهمية هذا اليوم لما يصب بالفائدة على الطالبات حيث ابدين الاهتمام والجدية.

كما وشدد مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد على أهمية هذه الفعاليات قائلا: "بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل درب الامجاد". وأضاف: "لا ننسى أن نوجه شكرنا لكل من ساهم بانجاح هذه الفعاليات وخاصة جمعية "اقرأ"، والدكتور محمد تايه والأستاذ قيصر اغباريه وجمعية "اعمار" وسائر مندوبي المعاهد العليا والجامعات على خدماتهم لطالباتنا المتميزات".

وأضافت احدى الطالبات على الفعاليات والمحاضرات بقولها: "هذه الفعاليات تخدمنا بالدرجة الاولى لكونها تساهم في توعيتنا لأهمية اختيار مواضيع التخصص على أسس علمية ومدروسة لنستفيد ونفيد أم الفحم خاصة والمجتمع عامة".

مقالات متعلقة