الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

وفد من المعارف يزور كفرمندا ومصادقة أوليّة على مشاريع عمرانيّة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 07/03/15 11:28,  حُتلن: 14:32

مديرة المدرسة المربية خديجة زيدان قدمت شرحاً وافياً عن معاناة المدرسة وتمّت المصادقة الاولية على بناء بناية جديدة للمدرسة غربي البلدة

استقبل مجلس كفرمندا المحلي جنادي كومنسكي مدير وحدة التخطيط والبناء في وزارة المعارف، وشلوميت متسليح مركزة وحدة البناء والتطوير في الوزارة، بهدف اطلاعهما على عدة مشاريع طالب بها المجلس في المؤسسات التعليمية في البلدة. بدايةً عقد الوفد جلسة عمل في المجلس المحلي حضره كل من: رئيس المجلس طه عبد الحليم، القائم بأعمال الرئيس محمد يوسف قدح، مدير قسم المعارف جمال طه، مهندس المجلس عادل قدح، محامي المجلس تميم عبد الحليم، ومدراء الاقسام. وقدّم مدير قسم المعارف جمال طه عرضاً وافياً لجهاز التربية والتعليم بما في ذلك إحتياجات البلدة لعدة مشاريع ومباني وتجهيزات، وعدة طلبات خاصة من الوزارة.



وبعد الجلسة قام الوفد بجولة ميدانية في البلدة زار خلالها عدّة مؤسسات تعليمية في البلدة، للإطلاع عن كثب على احتياجات وطلبات المجلس. وزار الوفد مدرسة البطوف الابتدائية وسط البلدة، واطلع على الحالة المزرية للمدرسة، وقدمت مديرة المدرسة المربية خديجة زيدان شرحاً وافياً عن معاناة المدرسة، وتمّت المصادقة الاولية على بناء بناية جديدة للمدرسة غربي البلدة بجانب مطعم البرادايس.

وزار الوفد مدرسة الغزالي الابتدائية غربي البلدة واستمع لشرح مدير المدرسة المربي عزمي قدح، وكانت مصادقة أولية على هدم الجناح القديم من المدرسة وتوسعة المدرسة من اجل إقامة ملعب صغير وساحة وموقف للسيارات. كما كانت مصادقة أولية على بناء مدرسة إعدادية جديدة بجانب الملعب القديم شرقي البلدة، ومصادقة أولية لبناء 8 روضات لجيل 4-3. وفي نهاية الجولة، أعرب رئيس المجلس المحلي عن سروره بهذه الزيارة المثمرة، وأكّد متابعة المجلس لهذه المشاريع حتى إنجازها.

مقالات متعلقة