الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 18:02

جهاز التعليم ينطلق نحو طريق جديده

العرب
نُشر: 12/06/08 12:46

*خلال الاسبوع القادم تقوم وزيرة التربية والتعليم يولي تمير ، المديرة العامة للوزارة ، شلوميت عميحاي وكبار موظفي الوزارة بجولات في جميع انحاء البلاد في باص خاص كتب عليه


*" لقد حان أوان التعليم ، جهاز التعليم ينطلق نحو طريق جديدة "  .


* خلال هذه الجولات يتم عرض التغييرات الجديدة والاساسية  في جهاز التعليم في العام الدراسي القادم من خلال زيارات للمدارس التي تمّ فيها ادخال برنامج الاصلاح "الافق الجديد"  ومن خلال الالتقاء بالجمهور في كل مدينة وقرية .


* خلال اسبوع الجولات تقام جولة مشتركة مع رئيس الحكومة ايهود اولمرت .


خلال الاسبوع القادم وبالتحديد ابتداء من تاريخ 16.6.08 ولغاية تاريخ 21.6.08 تقوم وزيرة التربية والتعليم يولي تمير والمديرة العامة للوزارة شلوميت عميحاي وكبار موظفي الوزارة بجولات عديدة الى عدد من المدن والقرى في جميع انحاء البلاد وذلك في باص خاص كتب عليه " حان اوان التعليم ، جهاز التعليم ينطلق نحو طريق جديدة " بهدف عرض التغييرات الاساسية والجديدة في جهاز التعليم للعام الدراسي القادم في ظل برنامج الاصلاح " الافق الجديد ". وذلك عن طريق زيارة المدارس التي تم فيها ادخال برنامج الاصلاح في جهاز التعليم ولقاء الجمهور وفتح حوار مفتوح مع المعلمين ، الاهل والطلاب حول اهمية برنامج الاصلاح .
 برنامج الاصلاح " الافق الجديد "
- يطبق في 313 مدرسة وفي العام الدراسي القادم سيتم توسيع البرنامج ليشمل 750 مدرسة يتعلم فيها اكثر من 250  الف طالبا .
- تقوم الدولة بتمويل اكثر من مليون درس خصوصي لطلاب مستصعبين وطلاب متفوقين .



- تخفيض عدد الطلاب ل- 32 طالبا وذلك في 600 مدرسة خاصة في مدارس الضواحي .
- يتم مضاعفة اجور الآلاف من المعلمين الجدد الذين انضموا لجهاز التعليم ضمن شروط برنامج الاصلاح " الافق الجديد " وذلك من اجر تعليمي يقدر ب-  2.850 شاقلا لأجر يقدر ب- 5,300 شاقلا لمعلم مبتدئ ونحو 5,850 لمعلم مرب .
- الاستمرار في تقسيم الصفوف الاولى- الثانية اذ انه حوالي 128 الف طالبا سيتلقون تعليما اساسيا ضمن مجموعات صغيرة .

مقالات متعلقة