الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

لا بديل للفوز أمام النمسا وبولندا

العرب
نُشر: 13/06/08 10:06

يرفع منتخبا النمسا وبولندا شعار الفوز ولا شيء سواه، عندما يلتقيان في المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية في فيينا، لأن خسارة ثانية تعني الخروج النهائي من الدور الأول.
وطالب مدرب النمسا جوزف هيكرسبيرغر من لاعبيه تقديم المستوى ذاته الذي ظهروا فيه أمام كرواتيا، خصوصاً في الشوط الثاني حيث نجح أصحاب الأرض أن يحاصروا منافسهم في منطقته، غير أن الحظ لم يحالفهم لأدراك التعادل.
وقال هيكرسبيرغر: "لعبنا بطريقة رائعة أمام كرواتيا خصوصاً في الشوط الثاني، وصراحة قدم فريقي أداء مميزاً لم أكن أتوقعه قبل عدة أشهر"، وتابع: "علينا أن نجازف أمام بولندا لأنها فرصتنا الأخيرة، إما أن نفوز أو أن نودع البطولة".
وتشارك النمسا للمرة الأولى في النهائيات، وفي أول بطولة كبرى لها منذ مونديال فرنسا عام 1998، وهي تريد تحاشي أن تصبح ثاني دولة فقط تستضيف البطولة وتفشل في تخطي الدور الأول، إذ سبقتها بلجيكا عام 2000.

في المقابل، تخوض بولندا المباراة في غياب قائدها ماسيي زورافسكي الذي أصيب في ساقه أواخر الشوط الأول ضد ألمانيا.
ويعول مدرب بولندا الهولندي ليو بينهاكر على مهاجمه إيبي سمولاريك صاحب تسعة أهداف في التصفيات لكي يقود فريقه إلى النصر، الذي سيبقي على أمل فريقه قائمة في بلوغ ربع النهائي، وقال سمولاريك: "نواجه خوض مباراتين نهائيتين الأولى أمام النمسا، ثم أمام كرواتيا، والمعادلة بسيطة أمامنا، يتوجب علينا الفوز بالمباراتين".
وأكد بينهاكر أنه عمل في اليومين الأخيرين على تدارك الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها فريقه في المباراة الأولى ضد ألمانيا، وأغلب الظن سيشرك ياكوب فارفرينياك مكان الظهير الأيسر بافل غولانسكي.

مقالات متعلقة