الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

عزيزي الرجل:كيف تحمي فتاتك من الغيرة عليك؟

كل العرب
نُشر: 03/03/15 13:40,  حُتلن: 13:28

آدم: 

لا تنتظر قدوم المناسبة بتقديم الهدايا لفتاتك إن أجمل الهدايا تلك التي تأتي على غير إنتظار فاجئها بشيء تحبه من حين لآخر، كي تظل على يقين من حبك له

عليك الإنتباه جيدا الى حديثك وتصرفاتك أمام فتاتك، فأي كلمة رقيقة منك في حق إمرأة سواها ستسبب إنتقاصا لجمالها

لا يمكن حذف الشعور بالغيرة من قاموس العلاقات الإنسانية، ولكن يمكن التقليل من حدته وتحجيم دوره في إفساد الحياة، وجعل العلاقة أسهل ومليئة بالسعادة بعيدًا عن المعاناة. بالعادة تكون المرأة أشد غيرة من الرجل، وتشعر طوال الوقت بالتهديد من باقي النساء، خاصة عندما تتزوج وتعاني من التغيرات الجسمية الطبيعية الخاصة بالحمل والولادة، والاعتناء بكائن حي آخر، إذ أصبحت مسؤولة عنه مسؤولية كاملة.


صورة توضيحية 

وهنا عزيزي الرجل نقدم لك دورك في زيادة ثقتها بنفسها، وجعلها تشعر أنه لا شيء يمكن أن يغير من طبيعة علاقتكما. وفيا يلي بعض النصائح التي تعينك على إبعاد شعور الغيرة عن المرأة قدر الإمكان.

لا تمدح امرأة غيرها أمامها: عزيزي الرجل، عليك الإنتباه جيدا الى حديثك وتصرفاتك أمام فتاتك، فأي كلمة رقيقة منك في حق إمرأة سواها ستسبب إنتقاصا لجمالها ويعتبر مؤشرًا خطيرًا على أنك يمكن ان تميل لهذا النوع من النساء في يوم من الأيام. فلا تتورط في مديح أي إمرأة أمام فتاتك.

امنحها الثقة في نفسها: عليك عزيزي الرجل العمل على منح فتاتك الثقة بنفسها، بعدة طرق مثل، التأكيد على جمالها وقوة مشاعرك ناحيتها، رغبتك في أن تظل رفيقتك لآخر يوم في حياتك، تغزل بها وبما ترتديه، أو بتسريحة شعرها المتميزة، او حركاتها الرقيقة، اجعلها تشعر طوال الوقت أنك لا تحوّل عينيك عنها، وتلاحظ كل ما تبذله من جهد كي تبقى جميلة في عيونك.

لا تتوقف عن تقديم الهدايا لها: عزيزي الرجل، لا تنتظر قدوم المناسبة لتقديم الهدايا لفتاتك، إن أجمل الهدايا تلك التي تأتي على غير إنتظار، فاجئها بشيء تحبه من حين لآخر، كي تظل على يقين من حبك لها.

حدّد علاقتك بمن حولك: عليك أن تحرص عزيزي الرجل على أن توضح لفتاتك طبيعة علاقاتك بغيرها، زميلاتك، قريباتك، ولا تستغل ذلك في إثارة غيرتها.

عبّر عن مشاعرك لها: لا تتوقف أبداً عن التعبير لها عن مشاعرك، في أي وقت، لا تتخيل أن زواجك بها، وإنجابك منها، يعني أنها لم تعد في حاجة لأن تسمع منك كلمات الحب والغزل، أو أن ترتب لها عشاء رومانسيا من حين لآخر، أو تثني على تصفيفة شعرها، على العكس تماما، تزداد حاجة المرأة للتأكد من قوة مشاعرك، كلما مضت بكما العلاقة أكثر.

مقالات متعلقة