الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

منا وفينا تحتفل بافتتاح الجمعيّة بشكل رسمي في الرامة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 26/02/15 07:34,  حُتلن: 08:39

أقيم حفل إفتتاح الجمعيّة بحضور رئيس مجلس الرامة المحلي شوقي أبو لطيف وبحضور نخبة من الوجهاء والضيوف من سكان الرامة ومن سكان القرى المجاورة لها

أقيمت مساء أمس الأربعاء في بلدة الرامة الجليلية أمسية رسمية لإفتتاح جمعيّة "منا وفينا"، وهي جمعيّة فتية العهد، وقد بادرت الى إقامتها إبنة الرامة المرشدة الجامعية ريم عثمان، والى جانبها نخبة من النشطاء والمهنيين من كافة المجالات الاجتماعية والتربوية.

أقيم حفل إفتتاح الجمعيّة بحضور رئيس مجلس الرامة المحلي شوقي أبو لطيف، وبحضور نخبة من الوجهاء والضيوف من سكان الرامة ومن سكان القرى المجاورة لها، وتميّزت الأمسية بمشاركة كوكبة من السيدات والأمهات الفاضلات من سكان الرامة. كذلك شارك في الأمسية رؤساء ومندوبون عن جمعيات وأطر اجتماعية أخرى، كجمعيّة "نسيج" ومجموعة "بيت جن بتجمعنا" وغيرها، وتولت عرافة الأمسية بتألق مندوبة الجمعيّة إبنة بيت جن الناشطة عفيفة شاهين، حيث أدارت فقرات الأمسية المتنوعة بتميز وعلى النحو التالي:

كلمة رئيس مجلس الرامة المحلي شوقي أبو لطيف، التي أعرب من خلالها عن دعمه للجمعيّة ومواكبة مشاريعها المستقبلية، وتحدث الى الحضور بشفافية وباهتمام يذكر.

كلمة رئيسة الجمعيّة الآنسة ريم عثمان حيث تحدثت الى الحضور وتوجهت الى الأمهات الفاضلات بروح ملؤها المحبة معربة عن حبها الجم لتلك الفئة من السيدات والمسنات، وواعدة بإقامة برامج مستقبلية لرفاهيتهن، ولدعم من هم بحاجة الى الإهتمام باستحقاق.

فقرة ترفيهية قدمها معلم يوغا الضحك والمعالج بالوسائل الطبيعية ابن دالية الكرمل سرور حلبي.

فقرة فنية غنائية قدمتها الفنانة الجبلية إبنة بيت جن الفنانة سهى حرب ورافقها بالعزف على آلة الأورغ الفنان محمد قزامل.

محاضرة طبية عن مرض السكري قدمتها إبنة عسفيا الأخصائية الطبية منيرة حمدان.

فقرة توجهية أخرى وحديث من القلب الى القلب من رئيسة الجمعيّة ريم عثمان الى الحضور.

قصيدة معطرة برياحين الشعر ألقتها إبنة الرامة الشاعرة والفنانة انتصار أبو زيد.

فقرة سحب يانصيب وتوزيع هدايا على الفائزين.

فقرة تراثية مع الأصالة والعراقة العربية، قدمتها إبنة دالية الكرمل معلمة الحركة والموسيقى، ومعلمة الدق بالمهباج وسيلة مقلدة، والتي فاجأت الحضور بفقرة تراثية نادرة الحدوث في مثل هذه الأمسيات، ألا وهي الدق بالمهباج، هذا الفن التراثي العريق الذي ورثته عن جدها.

فقرة أخرى من سحب اليانصيب أدارتها إبنة شفاعمرو الناشطة بالجمعيّة آمال شوفانية.

ومسك الختام مع فقرة غنائية أخرى قدمتها الفنانة سهى حرب.

خلال الأمسية لوحظ تفاعل الحضور مع فقرات الأمسية وعلى وجه الخصوص المسنات، وتبين بشكل جلي مدى تعطشهن لبعض الترفيه. ويشار الى أن جمعيّة "منا وفينا" جديدة العهد وهنالك مخطط لإقامة عدة فعاليات وبرامج متنوعة تهدف لخدمة المجتمع بشكل عام، وعلى وجه الخصوص لخدمة ولرفاهية ذوي الحاجة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY