جامعات / مدارسStudents

ثانوية سالم تحتضن لقاء لمرشدي الثانويات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ثانوية سالم تحتضن لقاء مرشدي الثانويات في لواء حيفا

ناقش المرشدون أدوات التقييم البديلة حسب الخطة الجديدة ابتداء من صفوف العواشر ولغاية صفوف الثواني عشر

إفتتح اللقاء الاستاذ أحمد صبيح محاجنة بكلمة عن أهمية دمج الأدوات المبتغاة من تطبيق خطة تعلم ذو معنى في المناهج الجديدة وخطة امتحانات البجروت الجديدة في الوزارة


ضمن الخطة السنوية لمركّز الإرشاد اللوائي الأستاذ أحمد صبيح محاجنة، عقد في ثانوية سالم في تمام الساعة الثالثة لغاية الساعة السادسة مساء، لقاء بين مرشدي المرحلة الثانوية وممثلي الارشاد بوزارة المعارف في المرحلة الثانوية لتطبيق خطة "تعلم ذو معنى " في تطوير عملية الارشاد.

إفتتح اللقاء الاستاذ أحمد صبيح محاجنة بكلمة عن أهمية دمج الأدوات المبتغاة من تطبيق خطة تعلم ذو معنى في المناهج الجديدة وخطة امتحانات البجروت الجديدة في الوزارة، وما تلعبه من دور كبير في رفع مستوى الارشاد في المرحلة الثانوية خاصة في ظل تطبيق خطة الوزارة ابتداء من صفوف العاشرة لهذه السنة.

بعدها قامت افيطال مرشدة تعلم ذو معنى بعرض كيفية تذويت الخطة في المدارس العربية بمساعدة المرشدين، حيث تحظى الخطة بإهتمام كبير جدا في الوسط العربي في لواء حيفا، ومن خلالها يتم تهيئة طلاب الثانويات في صفوف العاشر حتى الثاني عشر للوصول بأمان الى بداية الطريق الجامعي. وقامت المرشدة افيطال في العديد من الفعاليات حول التقييم البديل بمشاركة المرشدين وذلك لتبسيط وتوضيح الادوات والاساليب في تطبيق الخطة في المرحلة الثانوية.

 رفع المستوى
هذا، وناقش المرشدون أدوات التقييم البديلة حسب الخطة الجديدة ابتداء من صفوف العواشر ولغاية صفوف الثواني عشر، حيث هذه الأدوات تساعد المعلمين على رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب من خلال إستخدام ادوات تقييم بديلة مثل "بورتفوليو"، "بحث تطبيقي" وغيرها ودمج دروس محوسبة خلال العملية التعليمية في المدارس. كما وقام أحمد محاجنة بالشرح الوافي للمرشدين عن الادوات الجديدة التي سيستخدمها المرشدين من حوسبة الارشاد، بناء موقع الكتروني للمرشدين العرب في لواء حيفا.

 محاجنة شكر جميع المرشدين المشاركين على مساعدتهم في بلورة محدثة لسيرورة الارشاد اللوائي في المدارس العربية. كما وشكر محاجنة بإسم جميع المرشدين،  مفتش اللواء الاستاد عرسان عيادات على دعمه المتواصل والدؤوب للمرشدين في المدارس العربية على اكمل وجه، حيث لوحظ ارتفاع كبير بعدد المرشدين في جميع المراحل التعليمية وخاصة الثانوية، هذه السنة بفضل دعمه.

ختامًا، ،ثنى الجميع على هذا اللقاء وشددوا على أهمية استمرار هذه اللقاءات الهامة والبناءة في المستقبل. كما وشكر الحضور مدير المدرسة الثانوية سالم، الأستاذ خالد طه اغبارية على حسن استضافته لهذا اللقاء المثمر، والذي ابدى ترحابه الكبير لاستضافة هذه اللقاءات على الدوام، مشيرا الى أن "الارشاد في المدارس هو حجر زاوية للنجاعة العملية التعليمية في المدرسة العربية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ثانوية سالم