الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

حلو: لن أسمح لديختر بتجاهل القضية

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 11/06/08 15:58

تصريحات النائبة ناديا حلو لموقع العرب حول حرق الاناجيل:

*  لو حصل العكس "لقامت القيامة" ولن يكن الامر ليمر مر الكرام

* أفكر على الملأ في اقتراح قانون تشديد العقاب لكل من يقدم على المس بالديانات

* لا اتابع القضية لاني مسيحية فأنا اعالج ايضا قضية بيع مقبرة طاسو التي تمس بالمشاعر الدينية لدى اخوتنا المسلمين


هل هذه ضريبة "من ضربك على خدك الايمن رد له الايسر"؟ وهل هو ذنب من سامحهم من على الصليب غافرا خطاياهم الأثيمة بسبب حبه اللا محدود؟ ام تأكيدا على قوله "طوبى لكم اذا عايروكم واضطهدوكم من أجل اسمي؟
لا شك في ان موقع العرب من خلال متابعته لقضية حرق الاناجيل في أور يهودا، قد اثار ضجة اعلامية ضخمة، لا سيما وانه اول وسيلة اعلام عربية نشرت عن الموضوع.


هذه ضريبة المحبة ثم المحبة ثم المحبة

ففي اعقاب الحديث الخاص الذي اجراه موقع العرب مؤخرا مع ناشط حزب كاديما ايهاب حنا الذي طالب الوزير ديختر بمعاقبة المتهمين، طالبت عضو الكنيست ناديا حلو من حزب العمل وزير الامن الداخلي، آفي ديختر، بالتحقيق شخصيا في ملابسات حادث الاعتداء الاليم من خلال رسالة شديدة اللهجة ابرقتها الى ديختر، اكدت من خلالها ان الاعتداء على المسيحية جرح مشاعر آلاف المواطنين المسيحيين في البلاد وحتى في العالم، موضحة الى انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها الاعتداء على المقدسات الدينية والمسيحية اذ ان الامر يستوجب وقفا فوريا لمثل هذه الاعمال، مشيرة الى ان المس بالديانات السماوية مسيحية كانت، مسلمة او يهودية هو امر خطير ويتطلب فتح تحقيق حتى النهاية بهدف منع تكرار مثل هذا العمل في المستقبل وكي تتم معاقبة المتهمين.


عضو الكنيست- النائبة ناديا حلو

وفي ختام رسالتها شددت النائبة ناديا حلو انها تهتم بتفاصيل القضية بصورة مكثفة وتتوقع فتح التحقيق وانها تنتظر توضيحا وشرحا مفصلا حول سير مجريات التحقيق حول القضية التي هزت رجال الدين وآلاف المواطنين المسيحيين.
وفي حديث خاص لموقع العرب مع عضو الكنيست ناديا حلو قالت في رد على سؤالنا فيما اذا كان استجوابها نابعا من كونها تنتمي الى الديانة المسيحية: "كلا. انا اليوم اعالج قضية بيع مقبرة طاسو لمستثمرين بهدف بناء وحدات، هذه القضية التي تمس بالمشاعر الدينية لدى اخوتنا المسلمين، اذ ان المس بالمقدسات الدينية مسيحية كانت او اسلامية ممنوع ومرفوض على الاطلاق".


وزير الأمن الداخلي- آفي ديختر

وفي سؤالنا حول اجابة ديختر قالت حلو للعرب: "اتوقع ردا عاجلا لمعالجة الموضوع وانهاء التحقيق ومعاقبة المتهمين بصورة فورية". وتابعت قولها: "لن نسمح لديختر بتجاهل القضية والا سألتجيء الى وسائل اخرى".
وكشفت النائبة حلو لاول مرة لموقع العرب انها تفكر على الملأ في اقتراح قانون تشديد العقاب لكل من يقدم على المس بالديانات".
وأشارت النائبة ناديا حلو في حديثها انه لو حصل العكس وقام احدهم بحرق كتاب التوراة المقدس "لقامت القيامة" واثيرت ضجة ولن يكن الامر ليمر مر الكرام ولن يتهاونوا فيه وسينزلون بالمتهمين اشد العقابات".
يذكر ان حلو ارسلت نسخة من الرسالة الى كل من سفير الفاتيكان في اسرائيل، غبطة البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس للاتين، متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل، سيادة المطران الياس شقور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238509.62
BTC
0.51
CNY