الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

المعارضة في يافة الناصرة تقدم دعوى قضائيّة ضد رئيس المجلس

أنور أمارة -
نُشر: 25/02/15 11:20,  حُتلن: 15:32

 
بيان المعارضة في يافه الناصرة:

رئيس المجلس يتجاهل مطالبنا التّي وصلت نسخ منها إلى وزارهَ الداخلّية والمسؤول عن يافَة الناصرة في وزارهَ الداخلية

ما التنكر ورفض المجلس المحلي ورئيسه عمران كنانة لهذه المطالب الاّ دلالة واضحة لسوء الإدارة الموجودة في المجلس المحلي

رئيس المجلس المحامي عمران كنانة:

نعيّن جلسة لتهدئة الأمور والتواصل بين الجهتين وكم بالحري ونحن نتحدث عن انتخابات كنيست وفيها قائمة واحدة تمثلنا وتمثّل المعارضة؟

عمّمت قائمة وحدة يافهَ "ن" بيانًا جاء فيه: "قدمت قائمة وحدة يافهَ "ن" باسم أعضائها في المجلس المحليّ دعوى قضائّية ضد رئيس المجلس المحلي عمران كنانهَ والمجلس المحلي وضد وزارهّ الداخلية، وحددت المحكمة المركزية موعد جلسة المحكمة ليوم 15.04.2015".


المحامي عمران كنانة رئيس مجلس محلي يافة الناصرة

وتابع البيان: "وتأتي الدعوى القضائية ضد رئيس المجلس المحلي ووزارة الداخّلية بعد سلسة من المراسلات والمطالب التي يقدمها أعضاء المجلس المحلي بشكل رسمّي ويرفض رئيس المجلس المحلي عمران كنانة التجاوب مع هذه المطالب رغم قانونيتها، كالمستندات والاتفاقياتَ، وتوضيح صرف الميزانيات، والتَطوّرات في قضّيه الأرض".

وجاء في البيان: "الدعوى القضائية ضد المجلس المحليّ ورئيس المجلس المحلي دلالَة واضحة على سوء الإدارة والتعامل في المجلس المحلّي، والنهج القديم الذي لا يخدم مصالح البلدة، نهج الإقصاء وعدم احترام رأي الآخرين والخوف من التعامل بشكل قانوني مع القضايا المحليّة. توجهنا مرارًا وتكرارًا إلى المجلس المحلي وبشكل رسمي بعده مطالب من منطلق حق أعضاء المجلس المحليّ أخذ دورهم السياسّي والاجتماعّي، إلا أنّ رئيس المجلس يتجاهل مطالبنا التّي وصلت نسخ منها إلى وزارهَ الداخلّية والمسؤول عن يافَة الناصرة في وزارهَ الداخلية".

وأشار البيان: "قائمة وحدة يافة " ن " وأعضاؤها في المجلس المحلي التي تمثل ثلث سكان البلدة من حقها الطبيعي أن تحصل على جميع المعلومات المتعلقة بعمل المجلس المحلي، وما التنكر ورفض المجلس المحلي ورئيسه عمران كنانة لهذه المطالب الاّ دلالة واضحة لسوء الإدارة الموجودة في المجلس المحلي والذي سنعمل على تغيرها قريبًا. على المجلس المحلي تقديم التوضيحات على المواضيع المذكورة للمحكمة المركزية حتى موعد 23.03.2015" بحسب البيان.

تعقيب رئيس المجلس
وقال رئيس المجلس، المحامي عمران كنانة، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "وأنتم تهاتفونني لإعطائكم الرد، نحن نعيّن جلسة لتهدئة الأمور والتواصل بين الجهتين، وكم بالحري ونحن نتحدث عن انتخابات كنيست، وفيها قائمة واحدة تمثلنا وتمثّل المعارضة؟".

وأضاف كنانة: "توجهات رئيس المجلس هي بعقد جلسة بروح طيّبة لاحتواء الأمور التي لا يتم التداول بها من خلال بيانات بل جلسات تفاهم واستغلال الأجواء العربيّة في الانتخابات التي تمثلنا جميعًا لتوحيد الصفوف واجتياز الانتخابات بخير" كما قال.
 

مقالات متعلقة