الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

الانترنت الآمن في مدرسة البيروني- الناصرة

كل العرب
نُشر: 24/02/15 14:34,  حُتلن: 14:36

المربية تهاني مرعي شحادة مديرة المدرسة:

الھدف من إقامة ھذا اليوم یكمن في رفع مستوى الوعي في الإبحار الآمن في الشبكة

عمّمت مدرسة البيروني –الناصرة بيانصا جاء فيه: "نظمت مدرسة البيروني – الناصرة اسبوع "الانترنت الآمن"، حيث تخلل البرنامج شتى انواع الفعاليات لجميع الطبقات من صف السابع حتى الحادي عشر، بمشاركة مديرة المدرسة المربية تهاني مرعي شحادة معلمي ومعلمات الانشطة التربوية والحاسوب ومرشدات الحوسبة في المدرسة فداء خمايسي وريم خطيب".

وتابع البيان: "وقد قام الطاقم بتقديم المحاضرات والايضاحات للطلاب وقاموا بارشادهم وتوعيتهم في استعمال الحاسوب بشكل آمن. وقد قام كل من المعلمين بالاشراف على محطة تضمنت مضامين توعويه حول استعمال الانترنت. كما وحثوا الطلاب على قيامهم بابلاغ اهاليهم عن وقوع او الاشتباه بأمر ما خلال ابحارهم في الانترنت وخاصة من المواقع الاجتماعية وعدم اضافة اي شخص لا يعرفون هويته، كما وتم عرض شرائح وافلام تهدف لغرس القيم عند الطلاب لمواجهة مخاطر الانترنت".

وأشار البيان: "وقالت المربية تهاني مرعي شحادة مديرة المدرسة : "إن الھدف من إقامة ھذا اليوم یكمن في رفع مستوى الوعي في الإبحار الآمن في الشبكة، والمحافظة على القوانین وعلى خصوصیة حقوق الإنتاج".

واضافت شحادة: "إنّ الانترنت قد یكون عالما مدھشا وجمیلا للطلبة
و یمكن بواسطته التعلم، والتمتع والتسلیة، التحدث مع الاصدقاء من نفس المدرسة، ولكن من ناحیة أخرى یجب أن لا ننسى مدى خطورته على الأولاد، لذلك قبل الإبحار في الشبكة وجب تحدید قوانین متفق عليها بین الطرفین". ومن جهتها شكرت مديرة المدرسة، المربية فداء خمايسي (مركزة الحوسبة في المدرسة) والمرشده ريم خطيب (مرشدة من قبل رمز لكل تلميذ) على العمل الدؤوب في تخطيط وبناء برامج هذا الاسبوع.

هذا وتم بناء زاوية لتوثيق فعاليات الاسبوع في موقع المدرسة التابع لمشروع رمز لكل تلميد" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة