الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

المحامي سلطاني: وزارة المعارف عنصرية وتتعمد منع المناظرات السياسية بمدارسنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 22/02/15 19:32,  حُتلن: 07:56

رئيس الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلبة المحامي فؤاد سلطاني:

الوزارة تمنع ومنعت دائما العرب في المدارس من التطرق للسياسة واحياء المناسبات ذات الطابع السياسي او الحزبي

في فترة انتخابات الكنيست تمنع الوزارة المدارس العربية في دعوة سياسيين حزبيين لاقامة مناظرات حزبية واجراء انتخابات صورية للطلاب كما يجري في المدارس اليهودية دائما وليس فقط قبل الاتتخابات

هذا حقنا بل واجبنا أن ننشئ جيلًا واعيًا ومثقفًا جيلًا يستطيع مواجهة الحياة ومصاعبها ويدافع عن وجوده وحقوقه المسلوبة

الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة:

وزارة التعليم تسمح بمناظرات سياسية حسب شروط منشور المدير العام للوزارة شرط أن يتواجد في المناظرة ممثلون عن جميع الأحزاب السياسية بهدف احداث توازن

ممنوع اقامة دعايات أو توزيع مناشير لأي حزب داخل اطار المدرسة

وجه رئيس الاتحاد القطري للجان اولياء أمور الطلبة المحامي فؤاد سلطاني اتتقادات لاذعة لوزارة المعارف، مشيرا الى أنها "تتعامل مع المدارس العربية بعنصرية واضحة". وقال المحامي سلطاني إن:"وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية تتعامل مع جهاز التعليم لدى العرب بعنصرية في جميع المجالات، في وضع المناهج والميزانيات والبنى التحتية وتعيين المدراء وتوظيف المعلمين وفي محاولات تمرير المؤامرات كمؤامرة التجنيد وغيرها".


المحامي فؤاد سلطاني

وتابع سلطاني:"الوزارة تمنع ومنعت دائما العرب في المدارس من التطرق للسياسة واحياء المناسبات ذات الطابع السياسي او الحزبي". مشيرًا إلى أن "الوزارة لا تريد لطلابنا بأن يتحدثوا بأمور سياسية ومناقشتها وبالنهاية ل يريدون فهمها".

وقال سلطاني أيضًا إن:"الوزارة واذرعتها ما زالوا يتعاملون معنا وكأن الحكم العسكري لم ينته بعد. الان في فترة انتخابات الكنيست تمنع الوزارة المدارس العربية في دعوة سياسيين حزبيين لاقامة مناظرات حزبية واجراء انتخابات صورية للطلاب كما يجري في المدارس اليهودية دائما وليس فقط قبل الاتتخابات. لذا على لجان الطلاب ولجان اولياء الامور والمدارس عدم الرضوخ لسياسة كم الافواه والقمع والتجهيل التي تنتهجها وزارة المعارف. وعليهم تنظيم مناظرات ونقاشات في السياسة والانتخابات وغيرها".

جيل واعٍ ومثقف
وإختتم سلطاني حديثه:"هذا حقنا بل واجبنا أن ننشئ جيلًا واعيًا ومثقفًا، جيلًا يستطيع مواجهة الحياة ومصاعبها ويدافع عن وجوده وحقوقه المسلوبة، جيلًا منتمي لشعبه وارضه ولا يرضى بأقل من العيش بكرامة وكبرياء، جيلًا يعي أن الحق يؤخذ ولا يعطى خاصة من حاكم جائر، وهذه مسؤوليتنا جميعا".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة:" وزارة التعليم تسمح بمناظرات سياسية حسب شروط منشور المدير العام للوزارة، شرط أن يتواجد في المناظرة ممثلون عن جميع الأحزاب السياسية بهدف احداث توازن. ممنوع اقامة دعايات أو توزيع مناشير لأي حزب داخل اطار المدرسة".


الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة

مقالات متعلقة