الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

أم الفحم:نجاح اليوم الدراسي حول دور الأهالي ولجان أولياء أمور الطلاب في المدارس

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 22/02/15 10:12,  حُتلن: 12:37

حضر اليوم الدراسي لفيف من المهتمين والمتخصصين بشؤون التربية والتعليم في أم الفحم من ضمنهم اعضاء صناديق المنح في المدينة وأعضاء لجنة المعارف البلدية ومتابعون لملفات قانونية وقضائية تخص الجانب التربوي والتعليمي

وجّه رئيس اللجنة المحلية المحامي محمد لطفي شكره الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم الدراسي من أولياء أمور طلاب في مدارس مدينة أم الفحم ورئيس البلدية ومفتشي المعارف وممثليها ومديرين ومعلمين

بمشاركة واسعة، اقامت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة أم الفحم يوم أمس يوما دراسيا، بحضور أعضاء لجان أولياء أمور الطلاب الصفية والمدرسية وأولياء أمور الطلاب في مدارس المدينة، ولفيف كبير من المديرين والمعلمين وممثلي البلدية، حول دور لجان أولياء أمور الطلاب ووضع التربية والتعليم في أم الفحم، وذلك في قاعة مركز العلوم والفنون في حي العيون بأم الفحم.

 

كما حضر اليوم الدراسي لفيف من المهتمين والمتخصصين بشؤون التربية والتعليم في أم الفحم، من ضمنهم اعضاء صناديق المنح في المدينة وأعضاء لجنة المعارف البلدية، ومتابعون لملفات قانونية وقضائية تخص الجانب التربوي والتعليمي.

واشتمل برنامج اليوم الدراسي على عدد من الفقرات منها: كلمة ترحيبية لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، وكلمة افتتاحية لرئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية المحامي محمد لطفي، بالإضافة الى محاضرة للمحامية المتخصصة تغريد شبيطة حول دور لجان أولياء أمور الطلاب والإدارة الذاتية للمدارس، كما قدم د. محمود زهدي - مدير جناح المعارف في بلدية أم الفحم، مداخلة حول وضع جهاز التربية والتعليم في أم الفحم، حول ما وصلنا إليه وما نصبو إليه.

واستمع الحضور لكلمة للأستاذ أحمد كبها - مفتش المعارف في وزارة التربية والتعليم في لواء حيفا، ومحاضرة للمحاضر الاكاديمي د. سامي جمال محاجنة حول مشاركة الأهالي في العملية التربوية والتعليمية، وفي ختام اليوم الدراسي جرى تكريم المحامي جبر جبارين- الرئيس السابق للجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم، علما ان المربية نائلة ابو شقرة - عضوة اللجنة المحلية وممثلة اللجنة في البلدية والمتخصصة بالتشخيص التربوي، تولّت عرافة اعمال اليوم الدراسي.

ووجّه رئيس اللجنة المحلية المحامي محمد لطفي شكره الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم الدراسي من أولياء أمور طلاب في مدارس مدينة ام الفحم ورئيس البلدية ومفتشي المعارف وممثليها ومديرين ومعلمين، مؤكدا المردود الإيجابي الكبير والفائدة الجمة التي اثمر عنها هذا اليوم الدراسي بشهادة كافة الحضور، واعرب عن امله في ان تنعكس نتائجه الطيبة بالخير على أبنائنا الطلاب أولاً ثم على مدارسنا والمجتمع الفحماوي ككل، باعتبار أن هناك دوراً كبيرا للجان أولياء الأمور المدرسية يمكن القيام بها خدمة لمدارسنا وطلابنا، عبر التوعية والتثقيف بهذا الدور وهذا الجانب المهم من حياتنا.

مقالات متعلقة