الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

الشرطة تزيل إعلان القائمة المشتركة في الطيبة بسبب كتابة الموت للعرب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/02/15 12:28,  حُتلن: 16:17

 دافيد فيلو قائد شرطة كدما:

لقد تلقينا عشرات الاتصالات والتوجهات من قبل المواطنين الذين أعربوا عن استنكارهم الشديد لما كُتب في الاعلان "الموت للعرب"

بعد استشارة المستشار القضائي للشرطة وضباط كبار إتخذ قرار بإنزال اللافتة، وقمنا فعلا بإزالة اللافتة من منطلق أن هذا العمل يعتبر جنائيًا وتحريضيا ، وأنا شخصيًا لا أريد خلق مشاكل في الطيبة بسبب إعلان غير مسؤول

عماد أبو حسين  مدير شركة البراك المسؤول عن اللافتات:

هذا الاعلان سبب لنا خسائر مادية كبيرة ليس في الطيبة فقط بل في زيمر وباقة الغرببة ومناطق اخرى في الشمال وذلك بسبب معارضة السكان لنوعية الاعلان، مع العلم انني كنت قد ذكرت للقائمة المشتركة بانهم سيواجهون عقبات نتيجة الاعلان

قامت قوات الشرطة صباح اليوم الجمعة بإزالة لافتة للقائمة المشتركة في مدخل مدينة الطيبة وذلك بسبب مضمون الاعلان الذي كُتب فيه " الموت للعرب" باللغة العبرية.


دافيد فيلو

وفي حديث مع قائد شرطة كدما العقيد دافيد فيلو قال: "لقد تلقينا عشرات الاتصالات والتوجهات من قبل المواطنين الذين أعربوا عن استنكارهم الشديد لما كُتب في الاعلان "الموت للعرب"، وبعد استشارة المستشار القضائي للشرطة وضباط كبار إتخذ قرار بإنزال اللافتة، وقمنا فعلا بإزالة اللافتة من منطلق أن هذا العمل يعتبر جنائيًا وتحريضيا وأنا شخصيًا لا أريد خلق مشاكل في الطيبة بسبب إعلان غير مسؤول".

وتابع قائلا: "سوف نقوم بإستدعاء الشخص المسؤول عن تعليق اللافتة، وسنقوم بإزالة لافتات أخرى في المنطقة التي تقع تحت نفوذنا".


الإعلان


وفي حديث مع سامي علي أحد المسؤولين في الطاقم الاعلامي للقائمة المشتركة قال: "لا علم لنا fالموضوع وسأفحص الأمر للرد عليه". هذا وقد ذكر مواطنون من الطيبة أن "اللجنة المعينة برئاسة أريك برامي هي من طلبت إزالة اللافتة وليس المواطنون".

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء تعقيب بلدية الطيبة على النحو التالي: "الشرطة هي من توجهت للبلدية بطلب إزالة اللافتة كون الاعلان يمس بمشاعر المواطنين ويحرّض عليهم".


عماد أبو حسين


تعقيب شركة البراك المسؤولة عن اللافتات
هذا وتوجهنا لمدير شركة البراك عماد أبو حسين المسؤول عن اللافتات وقال: "اليوم علمت بأن اللافتة في مدينة الطيبة قد أزيلت وفي الحقيقة لم اعلم بأن الشرطة هي من وقفت وراء هذا العمل، بل اعتقدت بأن الفاعل مجهول الهوية، لا سيما أن الشرطة لم تتوجه الينا حول هذا الموضوع".
ومضى قائلا: "اعلان القائمة المشتركة سبب بلبلة كبيرة بسبب مضمون الاعلان الذي شمل كلمات "الموت للعرب"، وهذا الاعلان سبب لنا خسائر مادية كبيرة ليس في الطيبة فقط بل في زيمر وباقة الغرببة ومناطق اخرى في الشمال، وذلك بسبب معارضة السكان لنوعية الاعلان، مع العلم انني كنت قد ذكرت للقائمة المشتركة بأنهم سيواجهون معارضة شديدة جراء الاعلان".


آريك برامي

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY