الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:02

ثلوج في سوريا والأردن ولبنان جراء عاصفة تضرب الشرق الاوسط

كل العرب
نُشر: 19/02/15 17:35,  حُتلن: 21:33

أشارت وسائل إعلام لبنانية أن العاصفة "ويندي" حملت معها أمطارًا غزيرة وثلوجًا كثيفة من المتوقع أن تغطي قمم الجبال والمرتفعات اللبنانية

قالت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية إن انخفاضا ملموسا يطرأ على درجات الحرارة اليوم ويكون الطقس باردا جدا وغائما وماطرا وقد تكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد والثلوج

ناشدت الحكومة الأردنية المواطنين التزود بالوقود وبالإحتياجات اليومية الأساسية وعدم الخروج من البيوت خلال أيام العاصفة،

ذكرت مصادر أردنية أن تم خبز 65 مليون رغيف خبز خلال الأيام الثلاثة الأخيرة على ضوء الطلب الكبير

في جمهورية مصر العربية تسببت حالة الطقس السيئة بحوادث طرق عديدة على الطرق الرئيسية والحيوية في مختلف المحافظات وحذرت الحكومة المواطنين من العاصفة وطلبت توخي الحيطة والحذر

إجتاحت عاصفة شديدة، اليوم الخميس، البلاد ومنطقة دول الشرق الأوسط عامةً. حيث أفادت الأرصاد الجوية في سوريا ولبنان والأردن أن "العاصفة وصلت، صباح اليوم، حاملةً معها طقساً عاصفاً وممطراً بغزارة، مصحوباً بعواصف رعدية ورياح شديدة، بالإضافة إلى تساقط الثلوج". ومن المتوقع أن يستمر المنخفض الجوي حتى مساء السبت المقبل.


صور من لبنان - خلال العاصفة في تاريخ 13.02.15

وأشارت وسائل إعلام لبنانية أن "العاصفة "ويندي" حملت معها أمطارًا غزيرة وثلوجًا كثيفة، من المتوقع أن تغطي قمم الجبال والمرتفعات اللبنانية. حيث إنخفضت درجات الحرارة، اليوم، بشكل ملموس وعصفت رياح شديدة، وقد بدأت الأمطار والثلوج تتساقط بغزارة في كافة المناطق اللبنانية. 

أما في الأردن، فالأجواء لا تختلف كثيرًا، حيث قالت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية إن "انخفاضا ملموسا يطرأ على درجات الحرارة اليوم ويكون الطقس باردا جدا وغائما وماطرا، وقد تكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية". وأضافت أن الكتلة الهوائية الباردة تشتد في ساعات المساء والليل، ما يؤدي إلى غزارة الأمطار في معظم المناطق وتساقط الثلوج بغزارة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها على 600 متر عن سطح البحر بما فيها المناطق الشرقية والشمالية الشرقية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً. 

من جهتها، ناشدت الحكومة الأردنية المواطنين التزود بالوقود وبالإحتياجات اليومية الأساسية، وعدم الخروج من البيوت خلال أيام العاصفة، إلا للطوارئ. وذكرت مصادر أردنية أن تم خبز 65 مليون رغيف خبز خلال الأيام الثلاثة الأخيرة على ضوء الطلب الكبير. وتأهبت العاصمة عمّان عاصفة أيضًا، حيث تم نشر 300 مركبة خاصة لإزالة الثلج في المحاور حسب الحاجة، وتجنيد 4000 عامل.

أحوال جوية سيئة في مصر
وفي جمهورية مصر العربية، تسببت حالة الطقس السيئة بحوادث طرق عديدة على الطرق الرئيسية والحيوية في مختلف محافظات الجمهورية. هذا، وقد أعلن مسؤولون عن "إغلاق شوارع ومرافق أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية". وأفادت وسائل إعلام مصرية أن "أمطارًا غزيرة تشهدها مدينة الإسكندرية ومحافظة سيناء، إضافة إلى هبوب عواصف ترابية كثيفة في عدد من المحافظات الأخرى، ما تسببت في إعاقة الرؤية على الطرق الرئيسية والداخلية. وحذرت الحكومة المواطنين من العاصفة وطلبت توخي الحيطة والحذر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241539.42
BTC
0.53
CNY