الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:02

إختتام دورة بسيخومتري بمدرسة ابن خلدون كفرمندا

كل العرب
نُشر: 19/02/15 16:01,  حُتلن: 16:10

أثنى مركّز الفعالية الأستاذ عبد السلام طه على الطلاب لحضورهم ومشاركتهم المميّزة في الدورة ومن جهتهم أبدى الطّلاب إعجابهم الكبير بها

سيتمّ توزيع جوائز قيّمة على أوائل الطّلاب في يوم الإبداع والأبحاث في المدرسة بمشاركتهم وذويهم وقد ثّمَّنَ الأستاذ محمد زيادنة مدير المدرسة عمل الأستاذ عبد السلام طه مركّز الدّورات في الرياضيات-وأثنى على عمل طاقم الرياضيات وعطائهم الدؤوب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون - كفرمندا، جاء فيه "قامت مدرسة ابن خلدون الإعداديّة، في كفرمندا، بمشاركة معهد بيرفكت، بإعداد دورة "أساس في البسيخومتري" لأكثر من 100 طالب وطالبة من متفوّقي كافّة الطّبقات: السّابعة، الثّامنة والتّاسعة. تهدف الدّورة إلى توعية الطّالب، لفت انتباهه ورفع اهتمامه في امتحان البسيخومتري، الّذي باتَ واجهتهم الأساسيّة نحو المستقبل. تمّ تحقيق أهداف الدّورة من خلال سلسلة مهارات ابتداءً من تطوير طرق تفكير الطّالب، مرورًا بتعريفه بقوانين الامتحان والموادّ المتعلّقة به، وانتهاءً بتدريبه على الانضباط في الوقت وإتمام المهام بسرعة. بالتّالي استطاع الطّالب اكتساب طرق حلّ سريعة لنوعيّة الأسئلة البسيخومتريّة كما باتَ قادرًا على حلّ أسئلة جديدة شبيهة بالامتحان".



وأضاف البيان "ركّزت الدّورة على الجوانب الثلاثة في امتحان البسيخومتري: الكمي، الكلامي والإنجليزي. حيث تم تمرير ساعتين تعليميتين أسبوعيّا، من خلالهما حصل الطّالب على كتاب وأوراق عمل وامتحانات تجريبيّة تفحص قدراته وتمكّنه من المادّة".

وجاء ايضا في البيان "من ثمّة، عُقِدَ لطلاب التّواسع امتحان بسيخومتري تجريبيّ، حصل من خلاله الطلاّب على علامات تقديريّة مُوازية للعلامة الحقيقيّة. ومن جميل ما حصدنا حصول قسم كبير من الطّلاب على علامات عالية، تبشّر بغيثٍ في السّنوات القادمة. ولا بدّ لنا أن تستغلّ هذه المساحة لنكرّمهم بذكر أسمائهم:
مراتب العلامات الأولى لطلاب التواسع في الامتحان التّجريبيّ كانت كالتالي:
1- عادل سليم زيدان (623)
2- مصطفى أحمد أبو فارق (617)
3- يوسف أحمد أبو فاروق (607)
4- هديل خضر عبد الحليم (600)
5- محمد علي حوشان (575)
6- وجيه عموري (550)
7- عمّار سهيل مندلاوي (540)
8- مريم عبد الحليم (530 )
وقد أثنى مركّز الفعالية الأستاذ عبد السلام طه على الطلاب لحضورهم ومشاركتهم المميّزة في الدورة، ومن جهتهم أبدى الطّلاب إعجابهم الكبير بها. ومن الجدير ذكره أنّه سيتمّ توزيع جوائز قيّمة على أوائل الطّلاب في يوم الإبداع والأبحاث في المدرسة بمشاركتهم وذويهم. وقد ثّمَّنَ الأستاذ محمد زيادنة -مدير المدرسة- عمل الأستاذ عبد السلام طه -مركّز الدّورات في الرياضيات- وأثنى على عمل طاقم الرياضيات وعطائهم الدؤوب؛ فبالإضافة لدورة البسيخومتري، يحرص معلّمو الطّاقم على إعداد العديد من الفعاليات والمشاريع، ومنها اشتراك أكثر من 35 طالبًا وطالبةً بمسابقة "الطّلائع " في الرياضيات التي تهدف إلى تنمية التفكير والإبداع الرياضيّ".

مقالات متعلقة