الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

اليوم: أجواء عاصفة وماطرة وتساقط الثلوج على القدس والمركز والشمال

كل العرب
نُشر: 19/02/15 07:44,  حُتلن: 14:07

من المحتمل أن تتماسك الثلوج بعد تساقطها لتبلغ ارتفاع 5 الى 10 سم، فيما من المحتمل أن يصل ارتفاع الثلوج في مدينة القدس الى نحو نصف متر 


الثلوج ستتراكم على الأرض وتتماسك في المناطق التي يعلو ارتفاعها عن 200-300 م وفي مركز البلاد في المناطق التي تتراوح بين 300-400 م وفي النقب على الجبال فوق ال300 م

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة: 

الشرطة قامت بافتتاح مركز قطري للرد على توجهات الجمهور ذات الصلة على بدالة مركزية رقم 110

الناطق بلسان سلطة الإطفاء:

نناشد المواطنين بعدم ترك أجهزة التدفئة دون مراقبة

تستعد البلاد لاستقبال الموجة الثلجيّة العاصفة بعد ظهر اليوم الخميس، بحيث من المتوقّع أن تهب رياح قويّة وتتساقط الثلوج على جبال شمالي البلاد والمركز والنقب، ويكون الجوّ شديد البرودة بعد انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة. وقررت بلديّة القدس انهاء التعليم في المدارس اليوم الساعة 12:00 بالإضافة الى مناطق أخرى في البلاد، بحيث يأتي القرار تأثرًا بالمنخفض الجوّي.

شاهدوا تعليمات الجبهة الداخليّة استعدادًا للعاصفة



ومن المحتمل أن تتماسك الثلوج بعد تساقطها لتبلغ ارتفاع 5 الى 10 سم، فيما من المحتمل أن يصل ارتفاع الثلوج في مدينة القدس الى نحو نصف متر. أمّا في جبال شمالي البلاد فمن المتوقّع أن يشتد تساقط الثلوج بعد الظهر ليطال الكرمل وجبال المركز والقدس وتتساقط الامطار الممزوجة بالثلوج، بينما يكون تساقط الثلوج شديدًا عند المساء. وقالت مصادر إنّ الثلوج ستتراكم على الأرض وتتماسك في المناطق التي يعلو ارتفاعها عن 200-300 م، وفي مركز البلاد في المناطق التي تتراوح بين 300-400 م وفي النقب على الجبال فوق ال300 م.

وقال الراصد الجوّي إنّ انخفاضًا ملحوظًا يطرأ على درجات الحرارة وتتساقط الأمطار في كافة أنحاء البلاد، مصحوبة بعواصف رعديّة، وزخات من البرد، ويبدأ تساقط الثلوج على جبل الشيخ منذ صباح اليوم، ليمتد عند الظهيرة الى مركز البلاد والقدس.

أمّا غدًا الجمعة، فيكون الطقس عاصفًا ومثلجًا في كافة أنحاء البلاد، وتتساقط الأمطار في شمالي البلاد والنقب وتتساقط الثلوج بكثافة على جبال شمالي البلاد ومركزها بما يشمل القدس، بحيث من المتوقّع أن يؤدّي الى إغلاق شوارع، وسط تحذير من حدوث فيضانات. وحتّى ساعات الظهيرة، من المحتمل أن تتساقط الثلوج على المناطق التي تزيد عن 200 م، وفي مركز البلاد في المناطق التي تزيد عن 300 م، وفي الجنوب على المناطق التي تزيد عن 450 م، فيما من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بعد ساعات الظهر.


تصوير: أفيهو شابيرا- Ynet

السبت 21.02.2015: يبقى الجوّ أبرد من المعدل السنوي العام، وتتساقط الأمطار خصوصًا في جنوبي البلاد ومركزها، ومن المحتمل تساقط الثلوج في ساعات الصباح على قمم جبال المركز والجنوب، وسط تحذير من حدوث حالات انجماد بسبب البرد القارس، مساءً.

الأحد 22.02.2015: من المتوقّع أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الجوّ غائمًا جزئيًا.

الإثنين 23.02.2015: من المحتمل أن يطرأ ارتفاع ملحوظ آخر على درجات الحرارة، ويكون الجوّ غائمًا وتتساقط أمطار متفرّقة.

الأربعاء 24.02.2015: لا يطرأ أيّ تغيّر يذكر على حالة الطقس.

وجاء في بيان اسعاف نجمة داوود الحمراء أنّ "الاسعاف على أتم الاستعدادات للعاصفة، وعلى أهبّة الاستعداد لتقديم العلاج خلال العاصفة".

الشرطة تفتتح مركزًا قطريًا للرد على توجهات الجمهور

وفي السياق، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: "نظرًا لحالة الطقس والاجواء الشتوية العاصفة المثلجة التي قد تصاحبها رياح عاتية وتراكم ثلوج واجواء ضبابيّة وارتفاع منسوب مستوى مياه البحر ودرجات الحرارة المنخفضة التي قد تصل الى الصفر في الجبال وحتى في مدينة القدس وما حولها، وما اليه من توقعات مديرية الارصاد الجوية، توصي الشرطة الجمهور بالامتناع قدر الامكان عن السير والمرور بالذات في الاماكن العرضة للخطر، كما ومن المتوقع اغلاق بعض الشوارع بما يشمل محاور طرقات رئيسيّة حفاظًا على سلامة كافة افراد السائقين والجمهور المسافر على الطرقات، مع الحث على ضرورة التحقق من أمان السيّارة وصلاحيتها قبل الخروج بكل سفرة اضافة الى القيادة، وفقًا لظروف الطرقات وحالة الرؤيا، بحيث قامت الشرطة بافتتاح مركز قطري للرد على توجهات الجمهور ذات الصلة على بدالة مركزية رقم 110" بحسب البيان.


وتابعت السمري: "سيتم اطلاع الجمهور على المستجدات ذات العلاقة وفقًا لصورة الأوضاع المختلفة عبر وسائل الاعلام المختلفة وبصورة دورية مع ضرورة الانصياع لارشادات وتوجيهات وتعليمات افراد الشرطة والأمن والطوارىء لما فيه مصلحة كافة افراد الجمهور والمواطنين وبالذات السائقين على الطرقات" وفًا للبيان.
 

 بيان الناطق بلسان سلطة الإطفاء
عمّم الناطق بلسان سلطة الإطفاء بيانًا جاء فيه: "في أعقاب المنخفض الجوّي المتوقّع نهاية الأسبوع، وبعد حوادث حصلت مؤخرًا مثل إحراق منازل نتيجة التدفئة البيتيّة، نناشد الجمهور بتوخي الحيطة والحذر في كل ما يتعلّق باستخدام التدفئة" وفقًا للبيان. وجاء في البيان: "نناشد المواطنين بعدم ترك أجهزة التدفئة دون مراقبة، ويجب استخدام أجهزة بحسب التعليمات وعدم استخدام كافة الأجهزة الكهربائيّة على نفس تحويلة الكهرباء، بل توزيع الضغط" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY