الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

حنين وتوما وجبارين يشاركون في اعتصام اللجان العمالية في مجمّع كيل- بئر السبع

كل العرب
نُشر: 18/02/15 13:55,  حُتلن: 16:05

عايدة توما - سليمان :

لهذا النضال أهمية كبيرة فهو يعكس الهامشية المضاعفة لهذه المجموعة من الناحية الجغرافية والطبقية.. التضامن والتكافل بين العمال يثير الاعجاب وعلينا ان لا نيأس جراء تنكر الحكومة لمسؤوليتها في مثل هذه القضايا المصيرية 

الدكتور يوسف جبارين :

اتينا لنعبر عن تضامننا مع هذا النضال المشترك للعمال العرب واليهود من أجل لقمة العيش ومن أجل العيش بكرامة والحفاظ على حقوق العمال.. علينا قلب الموازين وتغيير سلم أولويات الحكومة وأجندتها من خلال الاستثمار بتطوير الطبقات المستضعفة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :"قام مرشحو الجبهة في القائمة المشتركة، النائب دوف حنين، عايدة توما-سليمان والدكتور يوسف جبارين يوم الثلاثاء بزيارة إلى خيمة الاعتصام التي أقامتها اللجان العمالية لعمال مصنع "بروم" التابع للمجمع الصناعي "كيل" المهددين بالفصل".



واضاف البيان: "وكان النائب دوف حنين قد طرح قضية المصنع ومطالب العمال على جدول أعمال الكنيست في دورة الكنيست الأخيرة، وقال حنين: أصحاب المجمع "كيل" يحطمون ارقاما قياسية في الوقاحة. هؤلاء حصلوا على امكانية استغلال الموارد الطبيعية وجني الارباح بكل ثمن، ويقومون بفصل مئات العمال الذين أعطوا الكثير خلال السنوات السابقة. وأكد حنين أن حكومة اليمين نتنياهو-ليبرمان-بنط أدارت ظهرها للعمال، فالكلام لا يكفي وهنالك حاجة لاتخاذ خطوات عملية من أجل الضغط على أصحاب المصنع ولديها امكانيات واليات كثيرة ولكنها فضلت أن تقف جانبا، وبدورنا سنستمر بالوقوف إلى جانب العمال وحقوقهم المشروعة".

وتابع البيان: "هذا وقالت عايدة توما-سليمان: "لهذا النضال أهمية كبيرة فهو يعكس الهامشية المضاعفة لهذه المجموعة، من الناحية الجغرافية والطبقية. التضامن والتكافل بين العمال يثير الاعجاب وعلينا ان لا نيأس جراء تنكر الحكومة لمسؤوليتها في مثل هذه القضايا المصيرية التي تتسبب بفصل مئات العمال والمس بهم وبعائلاتهم وبحقهم في العيش الكريم".

وجاء في البيان: "وقال الدكتور يوسف جبارين: "اتينا لنعبر عن تضامننا مع هذا النضال المشترك للعمال العرب واليهود من أجل لقمة العيش ومن أجل العيش بكرامة والحفاظ على حقوق العمال. علينا قلب الموازين وتغيير سلم أولويات الحكومة وأجندتها من خلال الاستثمار بتطوير الطبقات المستضعفة وحماية حقوق العمال بدلا من التواطؤ مع أرباب رأس المال والسماح لهم بجني الأرباح الكبيرة جدا. وأضاف جبارين: القائمة المشتركة ستعمل على تغيير وجه الدولة الى دولة دمقراطية اكثر والى دولة تضمن المساواة والكرامة لكل مواطنيها، كما وتم استقبال مرشحي الجبهة بحرارة كبيرة جدا واثنى رئيس لجنة العمال على دور كتلة الجبهة والنائب دوڤ حنين في طرح قضايا عمال الشركة ومطالبهم داخل الكنيست" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY