الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

زعبي في المحكمة العليا: النضال الفلسطيني العادل حق شرعي لصدع جدار الاحتلال والقمع

كل العرب
نُشر: 17/02/15 10:13,  حُتلن: 18:32

 المحامي حسن جبارين قد اعترض على قرار شطب الترشيح أمام هيئة المحكمة العليا

لجنة الإنتخابات كانت قد أصدرت قرارا بأغلبية الأصوات بشطب النائبة حنين زعبي ومنعها من الترشح للإنتخابات

محامو ليبرمان والليكود:
زعبي تصدع جدار التسامح والتعايش بين العرب واليهود!!

النائبة حنين زعبي:
النضال التحرري الفلسطيني العادل حق شرعي لصدع جدار الاحتلال والقمع والعنصرية

المحامي حبارين:
الإجماع الإسرائيلي يحاول شطب الإجماع العربي

نظرت المحكمة العليا في القدس اليوم الثلاثاء في قرار شطب النائبة حنين زعبي ومنعها من الترشح لإنتخابات الكنيست القادمة التي ستجرى في 17 آذار، حيث يذكر أن لجنة الإنتخابات كانت قد أصدرت قرارا بأغلبية 27 صوتًا مقابل 6 بشطب النائبة حنين زعبي ومنعها من الترشح للإنتخابات بعد طلب قدمه كل من: ليبرمان، النائب ألكس ميلر، حزب "يسرائيل بيتينو"، عضو الكنيست يريف لفين، النائب يسرائيل كاتس، النائب داني دانون وحزب الليكود.

هذا ويذكر أن المحامي حسن جبارين قد اعترض على قرار شطب الترشيح أمام هيئة المحكمة العليا. وشهدت المحكمة مشاركة واسعة من قبل مرشحي القائمة المشتركة وجمهور حضر للتضامن مع النائبة حنين زعبي.
وكانت زعبي قد دخلت المحكمة برفقة النائبين جمال زحالقة وباسل غطاس، وأمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، وكل من أعضاء المكتب السياسي عرين هواري، مراد حداد، نيفين أبو رحمون، رياض الجمال وجمعة الزبارقة، وعضو اللجنة المركزية يوسف طاطور، إلى جانب مرشحي القائمة المشتركة: أيمن عودة، مسعود غنايم، طلب أبو عرار، وأسامة السعدي، والعشرات من كوادر التجمع والقائمة المشتركة.

خلال الجلسة ادعى محامو اليمين أن زعبي "تصدع جدار التسامح والتعايش بين العرب واليهود"، وعلى هذا ردت زعبي في تصريح أدلت به بعد مداولات الجلسة "أن اليمين العنصري وما يعبر عنه من إجماع إسرائيلي، يعمى عن أكثر حقائق واقعنا بشاعة، ويبدو وكأنه يتكلم عن واقع آخر لا يمت بصلة للسياسات الإسرائيلية وجرائم احتلالها، ما يكمن في مركز واقعنا السياسي هو الاحتلال والقصف والقتل والقمع لشعبي الفلسطيني، والعنصرية وحصار الوجود الفلسطيني أينما كان، وليس "التعايش والتسامح"، ونضالنا الديمقراطي العادل والمثابر والعنيد، نضال الضحية، هو الذي عليه أن يصدع جدار القمع والاحتلال والحصار".

وأضاف أحد محامو اليمين: "ليس نتيجة تلك التصريحات هي ما علينا قياسه، بل علينا أن نقول وبشكل قاطع أن هذه التصريحات غير مقبولة لدينا، بغض النظر عن نتائجها"!! في إشارة واضحة أن القضية تدور حول حدود العمل السياسي، ومحاولة تجريمه إذا ما لم يرق لليمين الصهيوني، أو حتى للصهيونية الليبرالية".

هذا وترافع عن زعبي طاقم عدالة وعلى رأسهم المحامي حسن جبارين، الذي فند ادعاءات الشطب الواهية، وبين أنها ادعاءات سياسية ولا أساس قانوني لها، وصرح بأن الإجماع الإسرائيلي يحاول شطب الإجماع العربي.


صور من المحكمة العليا


النائبة حنين زعبي: انا فخورة بمثيلي نضال شعبي العادل
وقالت النائبة حنين زعبي في تعقيب لها حول محاكمتها:"هي محاكمة سياسية، وعلى انني جزء من الشعب الفلسطيني، وانا فخورة بذلك، وانني اتماثل مع نضال عادل وانساني واخلاقي لشعبي الفلسطيني ضد الإحتلال والقتل والعنف والقصف وضد الحصار والعنصرية، من عليه ان يحاكم هنا وهو الإرهابي الحقيقي، هو من يقوم بالإحتلال والقصف لكن لجنة الإنتخابات هي لجنة سياسية يهيمن عليها اغلبية يمينية عنصرية يحاولون تجريم النضال الفلسطيني الشرعي، ونحن مصرون وفخورون اننا جزء من هذا الشعب وهذا النضال".
واضافت:" "إن محاولات شطبي تندرج ضمن موجة ملاحقات سياسية وشخصية ضد التمثيل السياسي للأقلية الفلسطينية برمتها، وأنها محاولة لعقاب اليمين لي على عدم نجاحهم في شطبي بعد مشاركتي في أسطول الحرية "مرمرة"، وأن مرمرة ما زالت في ذاكرتهم الخطيئة الأولى. وأنا أفتخر بهذه الخطيئة، وبمشاركتي لكسر الحصار على غزة، وبكل ما أفعله من أجل قضيتي العادلة، وأضافت زعبي أنها على قناعة تامة بعدالة قضيتها وأنه لا أساس قانوني للادعاءات ضدها، وتابعت أنه "لن نسمح لأحد في الكنيست أو خارجها أن يعرّف ويحدد لنا ولشعبنا السقف السياسي والمواقف الشرعية، نحن نستمد شرعيتنا من عدالة قضيتنا ومن إجماع وطني وانساني كوني لا غير، وأن من يجب أن يقدم للمحاكمة هو من يقتل الأبرياء ويأمر بقصف المدنيين، ويرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ويبث سموم العنصرية الفاشية وليس من يتصدى لكل ذلك".
وتابعت:"هذه الملاحقة بدأت منذ نشأة التجمع، بحيث كانت ملاحقة للدكتور عزمي بشارة، وهي استمرت بملاحقة كل اعضاء الكنيست العرب، وهم مستمرون الهدف هي حنين زعبي، ليس لشخص حنين زعبي بل لأنني امثل شعبي".
واضافت النائبة زعبي:"اسرائيل تحاول ان تماثل ما بين وبين مارزل، فهو له مواقف سياسية مبنية على العنصرية، يمثل العنصري وفي اي دولة ديمقراطية حقيقية يجب ان يكون مارزل خارج اللعبة السياسية وخارج الشرعية السياسية، انا امثل نضال عادل، وهم بهذه المقابلة يريدون ان يقولوا نحن لا نريد المتطرفين من الجانبين، وان يقولوا ان القضية الفلسطينية هي تطرف وعنصرية".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY