الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

بمبادرة د. حمد طربية: اسبوع فعاليات محوسبة في العلوم والتكنولوجيا

كل العرب
نُشر: 17/02/15 09:44,  حُتلن: 10:05

الفعاليات بنيت على ايدي مرشدي العلوم والتكنولوجيا في الوسط العربي بمرافقة مرشدة الحوسبة ليندا أبو عبيد ووضعت في موقع العلوم والتكنولوجيا للمدارس الابتدائية العربية

وصل الى موقع العرب اليوم الثلاثاء بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي، جاء فيه: "التعلّم عبر الإنترنت أحد الطرق المتّبعة في مدارسنا اليوم لكلّ الطبقات العمريّة على حدّ سواء، والذي يشتمل أي جهاز إلكترونيّ يتواصل عبر الإنترنت. ولأهمية الموضوع بادر الدكتور حمد طربيه المفتّش القطريّ للعلوم والتكنولوجيا في المدارس الابتدائيّة العربيّة، للسنة الثالثة على التوالي بنشر فعاليات محوسبة ضمن الأسبوع المحوسب حيث اشتملت الفعاليات العاب، أفلام تعليمية للطبقات العمريّة من الرابعة حتّى السادسة بمواضيع ضمن المنهاج التعليمي، مسابقة بموضوع علماء محليون عرب مصدر فخرنا، كذلك قام البروفيسور حسام حايك ببثّ محاضرته الفريدة تحت عنوان مساره في البحث العلميّ حتّى اختراعاته للأنف التكنولوجيّ" .



وأضاف البيان: "ومن الجدير بالذكر أن الفعاليات بنيت على ايدي مرشدي العلوم والتكنولوجيا في الوسط العربي بمرافقة مرشدة الحوسبة ليندا أبو عبيد ووضعت في موقع العلوم والتكنولوجيا للمدارس الابتدائية العربية. كذلك نظّمت وزارة التربية والتعليم، مفتّشو العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جمعيّة أطبّاء أمراض القلب في إسرائيل، وأطبّاء مختصّين في التغذية السليمة للسنة الثانية على التوالي، برنامجًا خاصًّا لطلّابنا الأعزّاء في البلاد بعنوان "القلب السليم". إضافة إلى بناء وَحدات تعليميّة خاصّة تتركّز في هذه المواضيع. كما ويتضمّن البرنامج سلسلة من المحاضرات عبر الإنترنت لطلّاب المدارس الابتدائيّة والإعداديّة بعنوان "تعزيز الصحّة". في اليوم التاسع من شباط، قام الدكتور أشرف حمدان، دكتور اختصاصيّ أمراض القلب من المركز الطبّي "شيبا"، ببثّ محاضرة عبر الانترنت بعنوان "كيف نحافظ على قلب سليم"، وذلك للمدارس العربيّة ولا سيّما لطلّاب الصفوف السادسة الابتدائيّة. تضمّنت المحاضرة كيفيّة المحافظة على قلب سليم، ومدى ارتباطه بالأطفال، كيفيّة تفادي أمراض مختلفة نكون في غنًى عنها، وغيرها من المواضيع الهامّة الشيّقة التي تدور في هذا السياق".

وجاء في البيان: "نفخر ونحيّي طلّابنا الأعزّاء من كلّ أرجاء البلدات العربيّة داخل إسرائيل على مشاركتهم الفعّالة في هذه المحاضرات القيّمة ذات الأهمّيّة في تنمية الوعي والثقافة بين طلّابنا. جزيل الشّكر للدكتور أشرف حمدان والبروفسور حسام حايك على محاضرتيهما المشوّقة والمثيرة المدعومتين بمهارات تكنولوجيّة عالية ومشرّفة".

مقالات متعلقة