الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 19:01

المدرسة الثانوية في كفرقرع تختتم اسبوع الصحة بأجواء رائعة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 16/02/15 20:46,  حُتلن: 22:24

افتتح الاسبوع الدكتور يوسف مصاروة وأخصائية التغذية نغم جبارين إذ تحدثا عن أهمية التغذية السليمة ودورها في بناء صحة سليمة خالية من الأمراض بالإضافة الى أضرار التدخين

مدير المدرسة الاستاذ هاشم عبد الباقي:

اسبوع الصحة يهدف الى رفع مستوى الوعي لدى طلابنا بموضوع الصحة والتغذية السليمة

المدرسة الثانوية بدورها تقوم بتقديم خالص الشكر والتقدير لمجمل المحاضرين الرائعين وللطاقم المدرسي والطلاب، على دورهم المهم والفعال لإنجاح هذا الاسبوع

مركزة التربية الإجتماعية رنا طيارة:

الصحة كنز وهبنا إياها الله تعالى لكي نستمتع بحياتنا إن العمل على توعية طلابنا وتذويت موضوع الصحة النفسية والجسدية والإعتناء بها هو قيمة عليا وهو أمر مهم

اختتمت مدرسة كفرقرع الثانوية على اسم احمد عبد الله يحيى فعاليات ومحاضرات اسبوع الصحة النفسية والجسدية الذي نظمه قسم التربية الإجتماعية بالتعاون مع الهيئة التدريسية ومجلس الطلاب. الاسبوع كان شاملا ومفعما بالمحاضرات المتنوعة، وضمن سلسلة المحاضرين والمختصين، حيث إستضافت المدرسة العديد من أطباء البلدة والذين هم بغالبيتهم خريجو المدرسة الثانوية.

افتتح الاسبوع، الدكتور يوسف مصاروة وأخصائية التغذية نغم جبارين إذ تحدثا عن أهمية التغذية السليمة ودورها في بناء صحة سليمة خالية من الأمراض، بالإضافة الى أضرار التدخين. وأما الأخصائي نزار عفانه (مختص نظر)، فقد ألقى محاضرات صفية حول سبل وقاية العينين، بالإضافة الى شرح واف عن العدسات سلبياتها وايجابياتها.

وبدورها ألقت الدكتورة أمل بشارة محاضرة حول التبرع بالنخاع العظمي، وأهمية مفهوم التبرع، وكانت هنالك مداخلة لثروت مصالحة وعفاف مسلماني اللذين تبرعا قبل عام بالنخاع العظمي، وتحدث كل منهما عن تجربته الشخصية. كما وتحدث الدكتور ادريس زحالقة عن أضرار الدخان والأرجيلة وسلبياتها التي لا تحصى، وتطرق الى أضرار مشروبات الطاقة.

وأما الدكتور مسلمة بيدوسي فقد ألقى محاضرة عن "سكري الشباب" واخطاره وأعراضه. وبدوره دمج الدكتور مهدي زحالقة في محاضرته بين الصحة وارتباطها الوثيق بالدين الاسلامي تحت عنوان "الصحة والدين".
والدكتورة مرفت بيدوسي، والدكتور سنان مصاروة والدكتور وليد زحالقة (اطباء اسنان) تحدثوا عن كيفية إستخدام فرشاة الاسنان وأساليب المحافظة على اسنان سليمة "سلامة الفم والاسنان".
والدكتورة علا عبد الكريم عسلي، قدمت محاضرة للطالبات حول موضوع المراهقة والتغييرات الجسمانية التي ترافقها.

ومن جانبه ألقى الدكتور محمد كرماوي محاضرة للطلاب حول أضرار الكحول والسموم على الجسد. وأما العاملة الإجتماعية إعتدال مصاروة دمت ورشة عمل مع الطالبات.
هذا فقد قدم فايز عثامنه (إختصاصي نفسي) محاضرة للطلاب، عن جيل المراهقة وما يرافقها من سلوكيات. وأما الدكتور عمر مصالحة، فقد تحدث في محاضرته عن النوم وأهميته للجسم، والآثار السلبية للسهر، الأرق ومسبباته.
ومن جهتها خصصت الدكتورة سوار مصاروة محاضرتها للطالبات، عن النضوج الجسماني للفتاة.
الاستاذان سفيان عثامنة وعادل مصاروة قدما محاضرة عن أنواع الدم ومن ثما قاما بإجراء فحوصات لمعرفة نوع الدم عند الطلاب المشاركين.

هذا، وتم تتويج اسبوع الصحة بمطعم صحي عمل عليه الطلاب، الذي استخدم به اطعمه صحية كخبز القمح، اللبنة، الجبنة، الزعتر، الطونة، الابوكادو، الباستراما، الخضار الطازجة، الترمس والفول، الكعك البيتي بالإضافة الى المشروبات والعصائر الطبيعية كعصير الجزر والبرتقال.
وقال مدير المدرسة الاستاذ هاشم عبد الباقي: "اسبوع الصحة يهدف الى رفع مستوى الوعي لدى طلابنا بموضوع الصحة والتغذية السليمة"، وأضاف: "المدرسة الثانوية بدورها تقوم بتقديم خالص الشكر والتقدير لمجمل المحاضرين الرائعين وللطاقم المدرسي والطلاب، على دورهم المهم والفعال لإنجاح هذا الاسبوع".

وأما مركزة التربية الإجتماعية رنا طيارة، فقد قالت: "إن الصحة كنز وهبنا إياها الله تعالى لكي نستمتع بحياتنا، إن العمل على توعية طلابنا وتذويت موضوع الصحة النفسية والجسدية والإعتناء بها هو قيمة عليا وهو أمر مهم، نتمنى أن يكون طلابنا قد إستفادوا من هذه المحاضرات، وأن يعوا أهمية الحفاظ على الصحة التي لا تقدر بثمن".

مقالات متعلقة