الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 03:01

المدرسة الإعدادية المتنبي في طمرة تبحر بأمان

سعيد عثمان -
نُشر: 15/02/15 19:19,  حُتلن: 19:37

المحاضرة شملت شرحًا وافيا عن كيفيّة استخدام الشبكة بالصورة الصحيحة وإعطاء آليات حديثة للتعامل مع إيجابيات وسلبيات الشبكة بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي

تحت إشراف مركّز الحوسبة الأستاذ محمد أبو الهيجاء ومستشارة المدرسة رنا درويش، أقامت مدرسة المتنبي الإعدادية أسبوعًا توعويّا للإبحار الآمن في شبكة الانترنت، حيث بدأ البرنامج بفعاليات صفيّة هادفة ومتنوعة حول مواضيع مختلفة متعلّقة بالإنترنت. إلى جانبها شاهد الطلاب العديد من الأفلام والمحاضرات التثقيفيّة حول الموضوع.


خلال المحاضرة

هذا، وتضمن البرنامج محاضرات قدّمتها مستشارة المدرسة لجميع الطبقات حول موضوع الإبحار الآمن وقد شملت المحاضرة شرحًا وافيا عن كيفيّة استخدام الشبكة بالصورة الصحيحة وإعطاء آليات حديثة للتعامل مع إيجابيات وسلبيات الشبكة، بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي.

وبالإضافة إلى ذلك نظّمت المدرسة محاضرة إرشادية توعويّة لأهالي الطلاب تحت عنوان "معًا من أجل سلامة أبنائنا، قدّمها الأستاذ محمد أبو الهيجاء (مركّز الحوسبة) ومعلّم التربية الإسلامية الأستاذ عروة طربيه، حيث قدّما للأهل مواضيع مختلفة حول استخدام الشبكة والمخاطر الناتجة عنها وذلك من خلال عرض فيلم توعويّ، فعالية إيجابيات وسلبيات التواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والجانب الديني المتعلّق بسلوكيات أفراد الأسرة في عصر التسارع التكنولوجي. بالإضافة إلى توجيه الأهل إلى كيفيّة متابعة ومراقبة أبنائهم بهدف حمايتهم من مخاطر التكنولوجيا الحديثة.

مقالات متعلقة