الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

تخصيص غرف مستقلّة أم مشتركة للأولاد؟

كل العرب
نُشر: 15/02/15 14:07,  حُتلن: 07:34

مع تطوّر الأمور نرى اليوم أنّ لكلّ فرد من أفراد الأسرة غرفته الخاصّة به

نذكر أحاديث أهلنا وأجدادنا الذين كانوا يخبروننا عن أيّام زمان، الأيّام التي كانت فيها العائلة كلّها تنام في غرفة واحدة وفي غرفتين على أحسن حال، الا أنّه ومع تطوّر الأمور، نرى اليوم أنّ لكلّ فرد من أفراد الأسرة غرفته الخاصّة به، فالأهل الذين ينجبون البنات والأولاد يخصصون غرفة للبنات وأخرى للأولاد، ولكننا وبالرغم من ذلك، نرى اليوم أنّ لكل ولد غرفته ولكل بنت غرفتها.

يقول خبراء العلاقات الإجتماعيّة إنّ تخصيص غرفة لكلّ ولد هو أمر مقبول نوعًا ما، خصوصًا اذا كان الأمر كذلك لدى عائلة أصدقاء هؤلاء الأولاد، حتّى لا يشعرون بأنّ الأمر مختلفًا لديهم، كما وأنّه مقبول في حال كان الأهل من ميسوري الحال وبإمكانهم تخصيص هذا العدد من الغرف لأولادهم.

ومع هذا كلّه، من المفضّل بل ومن الجيّد جدًا أن يقضي الإخوة وقتًا مشتركًا معًا، حتّى تبقى العلاقات فيما بينهم على ما يرام، وحتّى يذكروا دائمًا أنّهم إخوة وأشقاء ويعيشون حياة مشتركة على الرغم من استقلاليّة كلّ منهم. من هنا، على الأهل العمل على توطيد العلاقات بين أفراد الأسرة وبين أولادهم لينمو في محبّة دائمة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة