الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

نتنياهو: اليهود يستحقون الحماية في أي دولة ولكن إسرائيل هي بيتهم

كل العرب
نُشر: 15/02/15 12:40,  حُتلن: 12:57

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو:

لقد ضرب الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف مرة أخرى في أوروبا وهذه المرة في الدنمارك

مرة أخرى تم قتل يهود على أرض أوروبا مجرد لأنهم يهود ومن المتوقع أن هذه الموجة من العمليات الإرهابية سوف تستمر وهي تشمل أيضًا هجمات قاتلة تحمل طابعًا معاديًا للسامية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح اليوم:"لقد ضرب الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف مرة أخرى في أوروبا، هذه المرة في الدنمارك. نرسل تعازينا إلى الشعب الدنماركي وإلى الجالية اليهودية في الدنمارك. ومرة أخرى تم قتل يهود على أرض أوروبا مجرد لأنهم يهود ومن المتوقع أن هذه الموجة من العمليات الإرهابية سوف تستمر وهي تشمل أيضًا هجمات قاتلة تحمل طابعًا معاديًا للسامية".


بنيامين نتنياهو

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"اليهود يستحقون بالطبع الحماية في أي دولة يعيشون فيها ولكننا نقول لإخوتنا اليهود: إسرائيل هي بيتكم. إننا ندعو إلى استيعاب هجرة جماعية من أوروبا ونستعد لذلك. أود أن أقول لجميع اليهود بأوروبا ولليهود أينما كانوا: إسرائيل موطن كل يهودي أينما كان".

وأضاف نتنياهو:"سنطرح على مجلس الوزراء اليوم خطة تهدف لتشجيع الهجرة من فرنسا وبلجيكا وأوكرانيا تبلغ كلفتها 180 مليون شيكل. وسنطرح لاحقًا خططًا أخرى. وأقول لليهود الأوروبيين ولليهود في كل ربوع الأرض: إسرائيل تنتظركم بأذرع مفتوحة. 
كما سنطرح اليوم على مجلس الوزراء قرارًا يهدف إلى تعزيز المتانة الإسرائيلية في مجال الفضاء الإلكتروني (السايبر). إن التهديد الذي يشكله السايبر قد يشلّ الدول. إنه تهديد استراتيجي قد يؤدي إلى شلل وإنه يلحق الضرر ليس أقل من تهديدات أخرى وفي بعض المجالات إنه يلحق ضررًا أكبر. ولهذا السبب يتوجب علينا أن نعدّ العدّة له على المستوى الوطني والدولي. ولاحقًا لتشكيل هيئة السايبر الوطنية الذي قمنا به قبل عدة سنوات, أطرح اليوم على مجلس الوزراء مقترحًا بتشكيل هيئة وطنية ستهتم بإدارة الدفاع الوطني في مجال السايبر المدني. إن مجال السايبر يتحلى بالديناميكية وهو يتغير بشكل مستمر ولذا نحتاج إلى جهات ستختص بهذا المجال وتشكل نقطة إتصال بالنسبة لباقي الجهات التي تعمل في هذا المجال, سواء بشكل جزئي أو كامل. إسرائيل هي دولة عظمى في مجال السايبر وغايتنا هي مواصلة تطوير قدراتنا في هذا المجال الحيوي الضروري لأمن إسرائيل ولمستقبلها" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236200.40
BTC
0.52
CNY