الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

اللجنة الشعبية ومجلس محلي عرعرة-عارة في جلسة بخصوص المنصورة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 14/02/15 20:54,  حُتلن: 21:27

بادرت اللجنة الشعبية بالتعاون مع المجلس المحلي عارة- عرعرة لعقد إجتماع تشاوري مستعجل يوم الجمعة عقب تلقي 16 أمر إخلاء لـ16 أسرة في بلدة المنصورة  وهدم بيوتهم وإعادة الأرض على ما كانت عليه سابقا 

في أعقاب تلقي 16 أمر إخلاء لـ16 أسرة في بلدة المنصورة –عرعرة وهدم بيوتهم وإعادة الارض على ما كانت عليه سابقا، اللجنة الشعبية بالتعاون مع المجلس المحلي عارة-عرعرة، بادرت لعقد إجتماع تشاوري مستعجل يوم الجمعة، بمشاركة كل من المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي عارة عرعرة، أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة، د. يوسف تيسير جبارين، مخططة المدن المهندسة عنايا بنا جريس من المركز العربي للتخطيط البديل، المحامي توفيق سعيد جبارين رئيس اللجنة الاستثنائية في اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، المهندس ابراهيم أبو خليفة، المحامي محمود نجيب محاجنة، وممثل اللجنة المحلية في بلدة المنصورة عبد اغبارية منصور وعدد من الشخصيات الشعبية والجماهيرية الفاعلة في وادي عارة.

هذا، وبعد نقاش وبحث من قبل جميع الأطراف والجهات المسؤولة والمشاركة، تم تقديم مجموعة من التوصيات ومن أهمها:

1. إعلان الموقف العام لأهالي المنصورة واللجنة الشعبية في وادي عارة وجميع القوى الفاعلة في المنطقة وخارجها، تأكيدهم بالتمسك بكل شبر من ارض المنصورة والرفض القاطع لترحيل أهلها منها.

2.المحامي توفيق جبارين مع مركز عدالة، قام بتوجيه كتاب ردا على قسم المراقبة في لواء حيفا رفض الإستجابة لطلباتهم جملة وتفصيلا ودحض ادعاءاتهم الباطلة.

3.التوجه من خلال المجلس المحلي في عارة وعرعرة، ومن يراه مناسبا، الى "بينات شفارتس" رئيسة قسم التخطيط والبناء في وزارة الداخلة للتدخل شخصيا في حل هذه القضية والإعتراف ببلدة المنصورة قرية معترف بها وإعطاءها إمكانيةتوفير كامل الخدمات البلدية لمواطنيها وضمها الى مجلس عرعرة، حيث انها قائمة على اراضي القرية، كما انهم يتلقون اليوم جميع خدماتهم الحياتية، التعليمية والصحية وغيرها من كافة المؤسسات البلدية في عرعرة.

4.المجلس المحلي ومن يراه مناسبا، يسارع لعقد جلسة مع يوسف مشلب، متصرف لواء الشمال، للتعاون من خلال الوسائل التخطيطية والتنظيمية لضمان إبقاء بلدة المنصورة وساكنيها في أرضهم وبلدتهم، كبلدة معترف بها.

5.التخطيط البديل، يقوم بتخطيط خارطة هيكلية وتفصيلية للقرية. والإستفادة من تعليمات الخرائط القطرية، "תמ"א 35"، التي تتيح إمكانية توسيع النفوذ للمناطق الملاصقة للمناطق المأهولة، كما هو الحال في منطقة الشرطة وبنايات " بيزك" الملاصقة لبلدة المنصورة.

6. للمجلس المحلي دور رئيسي غاية في الاهمية بكل ما يتعلق بالتواصل مع المؤسسات الرسمية، ومتابعة القضية من وجهة نظر مهنية /سياسية / استراتيجية / ووطنية على حد سواء.

7.اللجنة الشعبية في وادي عارة، تعنى بالتواصل بين جميع الجهات ذات الشأن بما فيها اللجنة المحلية للبلدة. تتابع قضايا التواصل مع جميع الجهات الفاعلة منها المؤسسات التخطيطية والمؤسسات القضائية، وكذلك الجهات والسياسية  والاعلامية كما تراه مناسبا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY