الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

أم الفحم: فرع الإعلام في المدرسة الاهليّة ينظم يومّي سينما وورشات

كل العرب
نُشر: 13/02/15 18:09,  حُتلن: 18:23

في نهاية البرنامج تم تكريم الخريجين جميل محاميد وسمات عمارة لمشاركتهما في البرنامج وتقديراً لجهودهما في الوقوف على منصة العرض وشرح مضمون الفيلمين ومراحل الانتاج

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة "الاهليّة" في مدينة أم الفحم، جاء فيه:"بمبادرة من طلاب ومعلمات فرع الاعلام لينا ابو رعد ورحيق بصول في المدرسة "الاهليّة" في مدينة أم الفحم، تم تنظيم وعلى امتداد يومين برنامج لطلاب الفرع بشكل خاص وطلاب المدرسة بشكل عام".



وزاد البيان:"تخلل اليوم الاول ورشات عمل في مجال المكياج السينمائي من قبل خبيرة المكياج والمؤثرات "أوريت يتسحاق" ذات الباع الطويل في هذا المجال، بحيث شرحت وجسدت للطلاب أسس المكياج التلفزيوني والسينمائي. ثم تطرقت الى كيفية إجراء مؤثرات من خلال المكياج، منها مكياج لشخصية شريرة، مكياج لإصابات وجروح على الوجه، مكياج لتغيير سن الشخصية لتبدو أكبر او أصغر جيلاً ومكياج لطلقات نارية. بعدها قام الطلاب بتذويت الفكرة من خلال ورشات عمل وتطبيق. هذه الورشات لاقت استحسان الطلاب خاصة وانهم بحاجة الى هذه النصائح لنجاعة مشاريع افلامهم".

وتابع البيان:"اما اليوم الثاني فقد حمل عنوان "سينما الأهليّة" تم من خلاله عرض فيلمين من انتاج طلاب الفرع وفيديو كليب. في بداية العرض تحدثت مقدمته الطالبه جنى اغبارية عن الفرع وابداعاته، ثم تم عرض الفيلم الاول هو "راضي" لطلاب الفرع الخريجين: جميل محاميد، فاروق جبارين ورشاد اغبارية، تناول قضية فتى فقد اسرته ولكنه لم يدع الامر يوقفه عن المحاولة والكفاح. والفيلم الثاني هو "مش لازم تعيش" للطالبات الخريجات سمات عمارة، شفاء غزالين ودانييلا محاميد، تناول قضية ما يسمى بـ "شرف العائلة" من خلال قصة فتاة تحولت من ضحية الى مجرمة تستحق الموت بنظر المجتمع والعائلة بسبب اغتصابها. وتم انهاء العروض بفيديو كليب لاغنية "انسان"يعكس قيمة العطاء والمساعدة وهو من تصوير واخراج الطالبتين امل غاوي ونيلم جبارين وشيماء اغبارية. وفي نهاية البرنامج تم تكريم الخريجين جميل محاميد وسمات عمارة لمشاركتهما في البرنامج وتقديراً لجهودهما في الوقوف على منصة العرض وشرح مضمون الفيلمين ومراحل الانتاج" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة