الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

ثانوية يافة: منتدى شبابنا يعرض فيلم فاتنة لصفوف العواشر ويمرر ورشة عمل

كل العرب
نُشر: 13/02/15 13:35,  حُتلن: 13:56

أبرز ما جاء في البيان: 

هدف مخرج الفيلم أحمد حبش من وراء الفيلم أن يرى العالم ويشعر ويدرك ويسمع ويشاهد القصص الإنسانية والروايات الفلسطينية وأن لا يتعامل معها كأنها مجرد رقم أراد أن يقول للعالم وراء كل رقم! هناك قصة وقصة معقدة جدًا 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، جاء فيه "ضمن سلسلة نشاطات ينظمها منتدى شبابنا في المدرسة الثانوية في يافة الناصرة على اسم رؤوف ابو حاطوم، والذي ينشط في إطار المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، مركز أعلام ومركز جماعة، بمرافقة المرشدة روزين عودة، تم عرض فيلم فاتنة المستوحى من حياة "فاطمة برغوث"، التي كتبت عنها منظمة "أطباء لحقوق الإنسان" في تقرير صدر عام 2005، وذلك لصفوف العواشر".

وجاء ايضا في البيان "فيلم فاتنة هو الفيلم الفلسطيني الأول المصوّر بتقنية ثلاثي الأبعاد يجمع بين الواقع والخيال، حيث يعرض قصة امرأة تبلغ من العمر 28 عامًا، تسكن في مخيم الشاطئ في قطاع غزة تصارع مرض سرطان الثدي في ظل الاحتلال الإسرائيلي والحصار الجوي والبري والبحري على القطاع".

وأضاف البيان "هدف مخرج الفيلم أحمد حبش من وراء الفيلم أن يرى العالم ويشعر ويدرك ويسمع ويشاهد القصص الإنسانية والروايات الفلسطينية وأن لا يتعامل معها كأنها مجرد رقم، أراد أن يقول للعالم، وراء كل رقم! هناك قصة وقصة معقدة جدًا !
هذا، وقدم متطوعو منتدى شبابنا ومربو صفوف العاشرة في المدرسة الثانوية، بإرشاد ومرافقة المركزة لبرامج التربية الاجتماعية واللا منهجية المربية نجوى سليمان ورشة عمل لطلاب صفوف العواشر، تهدف الى مناقشة أحداث الفيلم الإنسانية والسياسية، وتسلط الضوء على الواقع المرير الذي يعيشه الفلسطينيون في قطاع غزة، وذلك بمجموعات خماسية أو سداسية.
كما وأثنت إدارة المدرسة على هذا النشاط الإنساني السياسي الهادف الى رفع الوعي لدى الطلاب، ويهدف الى كشف الطلاب على الواقع الفلسطيني المر خاصة في قطاع غزة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة