الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

نتنياهو يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش المنتهية ولايته الفريق بيني غانتز

كل العرب
نُشر: 12/02/15 18:21,  حُتلن: 19:35

نتنياهو لرئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق بيني غانتز:

أود أن أشكرك على السنوات الطويلة التي قضيتها في الخدمة العسكرية دفاعا عن أمن الدولة وخصوصا أربع السنوات الماضية التي قضيتها كقائد الجيش ورئيس هيئة الأركان العامة

كانت هذه أربع سنوات اتسمت بتحديات كبيرة لا مثيل لها حدثت في فترة من الإهتزازات الاقليمية غير المسبوقة حيث إنهارت بعض الدول ودخلت تنظيمات إرهابية، معظمها مدعومة من قبل إيران بين الشقوق بينما تحاول إيران خنقنا من عدة اتجاهات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه "إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو هذا المساء برئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق بيني غانتز المنتهية ولايته عشية مراسم تعيين الرئيس الجديد لهيئة الأركان العامة التي ستجرى يوم الإثنين المقبل في مكتب رئيس الوزراء في أورشليم القدس. وقال رئيس الوزراء في مستهل اللقاء: "أود أن أشكرك على السنوات الطويلة التي قضيتها في الخدمة العسكرية دفاعا عن أمن الدولة وخصوصا أربع السنوات الماضية التي قضيتها كقائد الجيش ورئيس هيئة الأركان العامة. كانت هذه أربع سنوات اتسمت بتحديات كبيرة لا مثيل لها حدثت في فترة من الإهتزازات الاقليمية غير المسبوقة حيث إنهارت بعض الدول ودخلت تنظيمات إرهابية، معظمها مدعومة من قبل إيران، بين الشقوق بينما تحاول إيران خنقنا من عدة اتجاهات" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وقال ايضا نتنياهو: "وفي هذه الفترة لقد قُدتَ بشكل مهني وحازم ومسؤول عمليات عسكرية جلية وخفية نفذها جيش الدفاع قريبا وبعيدا. عملنا معا بعمليتين عسكريتين ضد جبهة غزة كما عملنا معا في أمور أخرى وفي عمليات أخرى لا يعلم الجمهور عنها شيئا. أعلم أنك تبقي خلفك جيشا يستطيع أن يتغلب على كل هذه التحديات. وأحدها يحدث الآن أمام أعيننا حيث آلاف المقاتلين من حزب الله متواجدون بسوريا ويدخلون إلى جنوب سوريا مقابل حدودنا بوجيهات إيرانية. إننا نعي هذه التحديات والجيش يستطيع أن يتغلب عليها" " كما جاء في البيان.

وجاء ايضا في البيان "وقال نتنياهو: "أود أن أشكرك على هذه الخدمة المميزة التي قمت بها وأقدم لك كتابا تعرفه جيدا وهو "ذكريات جندي مقاتل إلى قائده". وشكر الفريق غانتز رئيس الوزراء، وقال: "هذه كانت بالتأكيد أربع سنوات مليئة بالتحديات واستطعنا أن نتغلب عليها من خلال عملنا المشترك". ومنح رئيس الوزراء رئيس هيئة الأركان العامة الكتاب "رسائل يوني" (الذي يحتوي رسائل شخصية كتبها شقيق رئيس الوزراء، المقدم يوني نتنياهو، الذي قتل أثناء عملية تحرير الرهائن في مطار عنتيبي الأوغندي عام 1976). وسجل رئيس الوزراء رسالة خطية خاصة داخل الكتاب إهداءً للفريق غانتز كتب فيها: "إلى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق بيني غانتز، مع إنتهاء خدمتك العسكرية في صفوف جيش الدفاع، ها هي ذكريات من مقاتل إلى رفيقه المقاتل. أقدر جدا مساهمتك الكبيرة في تعزيز أمن إسرائيل والدور القيادي الهام الذي قمت به في فترة مليئة بالتحديات" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237041.70
BTC
0.52
CNY