الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

الناصرة:إعدادية الزهراء تحظى بكأس طاقم العمل وتتأهل للمرحلة النهائية لبطولة FLL

كل العرب
نُشر: 12/02/15 17:09,  حُتلن: 18:02

أعربت ليلى أبو أحمد مديرة المدرسة عن اعتزازها وفخرها الكبيرين بهذين الإنجازين العظيمين طلاب المدرسة في هذه البطولة وخصت بالذكر الأستاذ ليث مصاروة على عمله الدؤوب وجهوده الكبيرة مع طلاب المجموعة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الزهراء- الناصرة، جاء فيه "نجح طلاب دورة الروبوتيكا من مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة في تحقيق إنجازين كبيرين، وذلك خلال مشاركتهم في بطولة FLL لمسابقات الروبوتيكس التي يشرف على تنظيمها شركة First الأمريكية وشركة Lego والتي أقيمت مؤخرا في مدرسة الهندسيين - هرتسليا، وشارك فيها أكثر من 24 مدرسة يهودية وعربية".



وأضاف البيان "هذا، وجاءت مدرسة الزهراء التي شاركت للمرة الأولى في هذه المسابقة ضمن أربع مدارس فقط تمكنت من الحصول على بطاقة للتأهل للمرحلة النهائية التي ستعقد مطلع الشهر القادم في مبنى "نوكيا - يد الياهو" في مدينة تل أبيب. كما حصل طلابها على كأس أفضل طاقم عمل، وذلك لتميزه عن باقي الفرق المشاركة بقدرتهم على التعاون لتحقيق غاية مشتركة، المبادرة، الاحترام المتبادل، ومد يد العون لغيرهم والاستماع بانتباه".

وتابع البيان "هذا، وقد تمّت المنافسة على عدة محاور: مسابقة الطاولة - تحدي الروبوت، حيث قام فريق الطلاب ببناء وبرمجة روبوت خاص يتوجب عليه القيام بمهام مختلفة خلال مدة زمنية معينة. بالإضافة إلى مسابقة الطاولة قام الطلاب بتقديم مشروع هادف مرتبط بشعار البطولة وهو عبارة عن بحث بسيط حول مشكلة والبحث عن حلول مبدعة لها. كما خضع الطلاب لاختبار التصميم والبرمجة، حيث قامت لجنة تحكيم خاصة بتقييم الروبوت الخاص بهم وبرمجته، ومنحهم نقاط وفقا لجودة التصميم والبرمجة. في الاختبار الأخير - القيم الأساسية قامت لجنة تحكيم أخرى بالوقوف على القيم الإنسانية التي وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة والتي يجب أن يتحلى بها أفراد الفريق خلال البطولة".

واختتم البيان "ومن جهتها، أعربت ليلى أبو أحمد - مديرة المدرسة عن اعتزازها وفخرها الكبيرين بهذين الإنجازين العظيمين طلاب المدرسة في هذه البطولة، وخصت بالذكر الأستاذ ليث مصاروة على عمله الدؤوب وجهوده الكبيرة مع طلاب المجموعة التالية أسماءهم: فهد موعد، ضياء قاسم، محمد شرارة، صبا أبو عياش، وليد زعبي، سما منادرة، سيرين منادرة، دلامة ابو حمد، عدن مروات، سليم هريش، أيهم واكد، وأمير واكد. كما شكرت ليلى أبو احمد أكاديمية الشباب ممثلة بنورا طه، لرعايتها هذا المشروع، ولعملها على فتح آفاق علمية جديدة أمام طلاب الناصرة بما فيهم طلاب الزهراء" بحسب البيان.

مقالات متعلقة