الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:01

اختتام اسبوع الفضاء في مدرسة ابن خلدون عرابة بنجاح

أمين بشير -
نُشر: 12/02/15 16:41,  حُتلن: 16:55

أعرب مدير المدرسة الاستاذ عبدالله خطيب عن رأيه بأهمية هذه النشاطات واستعداده لدعمها من أجل رفع مستوى الطلاب تحصيليا وتربويا وبدوره شكر طاقم العلوم في المدرسة إضافة لجميع المعلمين والطلاب والأهالي الذين شاركوا

ابتدأ اسبوع الفضاء بمدرسة ابن خلدون عرابة، يوم الخميس الماضي، ليلا برصد كوكب المشتري واقمار جاليليو، بالإضافة لرصد القمر بواسطة التلسكوب الاكثر تطورا في اسرائيل (18 انش) كان له اول رصد في المدرسة من قبل مؤسسة علوم الفضاء العربية، حيث شملت دعوة أولياء أمور الطلاب.

هذا، وأعرب مدير المدرسة الاستاذ عبدالله خطيب عن رأيه بأهمية هذه النشاطات واستعداده لدعمها من أجل رفع مستوى الطلاب تحصيليا وتربويا، وبدوره شكر طاقم العلوم في المدرسة، إضافة لجميع المعلمين والطلاب والأهالي الذين شاركوا.
شمل البرنامج فعاليات علمية متعددة تختص بموضوع الفضاء والفلك مثل قبة النجوم حيث تم عرض النجوم، المجرات، الكواكب السدم والكون بتركيبته.

تمتع الطلاب خلال زيارته الى محطة إطلاق الصاروخ بتجربة إطلاق صواريخ بسيطة يدويا، بالإضافة لزيارتهم الى محطة بناء ساعة شمسية، حيث تعلم الطلاب فيها عن تاريخ التوقيت وعن الساعة الشمسية وتطويرها على يد العلماء العرب. وقام الطلاب ببناء ساعة شمسية وكل طالب حصل على ساعة خاصة به.
تعتبر محطة الفضاء الخارجي، محطة معرفة الاوزان على الكواكب المتنوعة، القمر ومنازله، الخسوف والكسوف. جرت مسابقات بين الطلاب من مختلف الصفوف، وحصل صف الثامن "هـ" على أعلى مرتبه بحل جميع الاسئلة بشكل صحيح وشامل. وفي نهاية يوم الفعاليات حصل كل طالب على بطاقة اشتراك بالبرنامج تشمل البطاقة صورة الطالب.

هذا، وتم إختتام الاسبوع بمحاضرات لجميع طبقات المدرسة حول تركيبة الكون والإنفجار العظيم، المنظومة الشمسية، السفر عبر الزمن، اخر الاكتشافات العلمية في البحث عن حياة خارج المنظومة الشمسية، تجارب علمية، مستقبل الطالب العربي في علوم الفضاء قدمها مدير مؤسسة علوم الفضاء العربية د. عبدالله خطبا.

مقالات متعلقة