الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

حركات عربية فاعلة في اللد: رئيس البلدية شخص غير مرغوب فيه

كل العرب
نُشر: 11/02/15 20:37,  حُتلن: 07:38

حركات ناشطة في مدينة اللد:

للمدعو يائير رفيفو وزمرته المجرمة نحذرهم ونقول لهم كفوا أيديكم عن البيوت العربية وإذا استمرت هذه السياسية الغبية والحمقاء فستتحملون وحدكم مسؤوليتها

نتوجه إلى أهلنا ونقول لهم إن رئيس البلدية شخصية غير مرغوب بها في بيوتنا أو مناسباتنا ونطالب الجميع بمقاطعته وعدم استقباله

ستكون هنالك مظاهرة ومسيرة كبيرة تجوب شوارع اللد وتقف أمام بيت رئيس البلدية في حي غاني ياعر لنسمع صرختنا وصوتنا ولنحفظ حقوقنا ومستقبلنا وأبناءنا في هذه البلدة المباركة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حركات ناشطة في مدينة اللد، وهي: النداء العربي اللداوية، قائمة النهضة، اللجنة الشعبية في مدينة اللد، الحركة الاسلامية، تطرقوا من خلاله لهدم بيت عائلة النقيب من المدينة، وجاء في البيان:"أهل اللد الكرام ، مازال رئيس البلدية المتطرف يئير رفيفو وزمرته مستمرا في سياسة هدم البيوت العربية في مدينة اللد، والتي بنيت على أراض تعود ملكيتها للعائلات العربية، ابتداءً من عائلة أبو حسونة وإستمرارا لعائلة دبور إلى عائلة هناء النقيب، والتي أبقت السيدة هناء النقيب وأولادها الأربعة مشردين في العراء والبرد القارص" بحسب البيان.


عائلة هناء النقيب أما أثار هدم بيتها

وأضاف البيان:"وقد رافقت عملية الهدم والتخريب هجمة شرطية عنصرية وحشية،  قوامها ما يقارب ألفي جندي للاعتداء على نساء ورجال وأطفال عائلة النقيب، وعلى كل من تواجد أثناء عملية الهدم والتخريب، حتى أنهم تجرأوْ واعتدوا على عضو البلدية المحامي عبد الكريم الزبارقه، على الرغم من إعاقته التي يعاني منها" وفقا للبيان.

وتابع البيان:"أهلنا الكرام، واضح إن رئيس البلدية يعاني من فشل ذريعِ في قيادة البلدية، وكل هذا بسبب غبائه السياسي وحماقته التي تعدت كل الحدود، وبسبب ما يحمل من عنصرية بغيضة وكره للعرب وتنكر لحقوق المواطن العربي، والتي تمثلت في هدم البيوت، وسلب للحقوق، ومضايقات وعدم المصادقة على المخططات التي مضى عليها ما يقارب الخمسة عشر سنة".

وجاء في البيان أيضًا:"اهلنا الكرام من هنا نوجه رسالتنا كالتالي:
أولا: للمدعو يائير رفيفو وزمرته المجرمة، نحذرهم ونقول لهم كفوا أيديكم عن البيوت العربية، وإذا استمرت هذه السياسية الغبية والحمقاء فستتحملون وحدكم مسؤوليتها، ونقول لكم انتم تهدمون وتخربون، ونحن نبني ولن ينتصر الهدم والتخريب على البناء.
ثانياً: نتوجه إلى أهلنا ونقول لهم إن رئيس البلدية شخصية غير مرغوب بها في بيوتنا أو مناسباتنا ونطالب الجميع بمقاطعته وعدم استقباله.
ثالثاً: نطالب العقلاء في البلدية- إن بقي هناك عقلاء- بوقف سياسة الهدم فورا والبدء بتخطيط مفصل للأحياء العربية والمصادقة على جميع المنازل العربية في اطار الخارطة الهيكلية رقم 1300.
رابعًا: ستكون هنالك مظاهرة ومسيرة كبيرة تجوب شوارع اللد وتقف أمام بيت رئيس البلدية في حي غاني ياعر، لنسمع صرختنا وصوتنا ولنحفظ حقوقنا ومستقبلنا وأبناءنا في هذه البلدة المباركة.
خامسًا: هنالك خطوات احتجاجية اخرى سنعلن عنها لاحقاً. لن ينتصر الهدم والتخريب على البناء والتعمير" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

تعقيب بلدية اللد
يشار إلى أن أحد المسؤولين في بلدية اللد كان قد عقب على موضوع هدم بيت عائلة النقيب بالقول: "البيت هدم بسبب بناء غير مرخص، وهذه سياسة موجودة في جميع البلدات العربية واليهودية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221142.36
BTC
0.51
CNY