الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

مدرسة البيروني الكسلاوية تشارك في بعثة الى مدينة تورينو الايطالية

حجاج رحال -
نُشر: 11/02/15 07:28,  حُتلن: 19:43

الأستاذ أحمد نايف يحيى مدير مدرسة البيروني:

هذه البعثة تعتبر خطوة ايجابية لتعزيز العلاقات العربية واليهودية من جهة ومن الجهة المقابلة الرقي بنوعية الفعاليات التي تشارك فيها مدرستنا، حيث تعتبر سباقة في شتى المجالات التعليمية والتربوية والفعاليات اللامنهجية

تلقت مدرسة البيروني اكسال دعوة للمشاركة في بعثة رياضية مشتركة مع أولاد من العفولة في مدينة تورينو الايطالية، وذلك في الفترة الواقعة ما بين التاسع عشر حتى السادس والعشرين من شهر آذار المقبل، حيث ستمثل البعثة وزارة التربية والتعليم. 

ويتضمن البرنامج زيارات وفعاليات رياضية خلال الزيارة، اذ يشمل التدريب اليومي مع المدربين المعتمدين من AIAC (الجمعية الإيطالية لمدربي كرة القدم)، تدريب يوم كامل وألعاب مع كلية يوڤنتوس، دعوة من قبل نادي يوڤنتوس لزيارة ملعب يوڤنتوس، زيارة متحف وحضور مباراة يوڤنتوس أمام نادي جنوا في الدوري الايطالي، دعوة نادي تورينو لمقابلة الرياضيين، زيارة متحف الرياضة في الاستاد الأوليمبي في تورينو، تدريب يوم كامل وألعاب في مدرسة الاتحاد لكرة القدم - ڤالي دي سوسا، ألعاب في جمعية سيت تورين لكرة القدم جنبا الى جنب مع تلاميذ من مدرسة يوڤنتوس، تورينو وسيت تورين لكرة القدم وأنشطة ثقافية بما في ذالك زيارة متحف السيارات الوطني في تورينو(MAUTO).

وقال الأستاذ أحمد نايف يحيى، مدير مدرسة البيروني إن "هذه البعثة تعتبر خطوة ايجابية لتعزيز العلاقات العربية واليهودية من جهة، ومن الجهة المقابلة الرقي بنوعية الفعاليات التي تشارك فيها مدرستنا، حيث تعتبر سباقة في شتى المجالات التعليمية والتربوية والفعاليات اللامنهجية. نشكر الاستاذ فياض شلبي الذي بادر وساهم لتشكيل هذه البعثة".

أما فياض شلبي فقال: "من خلال عضويتي وتعاوني مع منظمة "التسامح بين الديانات العالمية"، والتي لها مقر أيضا في اسرائيل تم ترتيب هذه البعثة في مجال الرياضة وبالذات الى مدينة تورينو لأنها اختيرت عاصمة الرياضة في أوروبا لعام 2015. وهذه البعثة تندمج مع نوعية مشاركتي الرياضية المتميزة في السنوات الأخيرة، وذلك بعد مشاركتي في الصيف الأخير في بعثة رياضيه الى مباريات كأس العالم في البرازيل. كما سبقتها بثلاث سنوات المشاركة في بعثة رياضية للوس أنجلوس والمشاركه في معسكر تدريبي مع نادي ريال مدريد. تهدف الزيارة القريبة أيضا الى توطيد العلاقات مع جيراننا اليهود والتي نتشاطر معهم حياة مشتركة. سنعمل خلال الأسابيع القريبة المقبلة على ترتيب لقاءات تربوية ورياضية مشتركة بين أعضاء البعثة من أجل تجهيز مجموعة متناسقة ومتفاهمة".

مقالات متعلقة